العناية بالبشرة

مكونات طبيعية تضر بشرتك

مكونات طبيعية تضر بشرتك، يتم التعبير عن الجمال الحقيقي للمرأة في بشرتها الخالية من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء. تسعى المرأة دائمًا إلى الحفاظ على وجهها منتعشًا ونظيفًا وصحيًا وتستخدم العديد من الأقنعة والكريمات الطبيعية لترطيبها وعلاج عيوبها، ولكن لم يخطر ببالها أبدًا أن هناك مواد طبيعية ومنزلية تكون ضارة بمجرد استخدامها. توضع على الوجه أو حتى لمسها. عند تطبيق هذه المواد، فإنها تعمل على تهيج الوجه واحمراره، وذلك ببساطة لأنها لا تناسبه ولا تفيده، بل تعمل بالأحرى. فقط يؤذيه. عند استخدام هذه المواد، لن تظهر آثارها السلبية على الفور، ولكنها ستحدث على المدى الطويل مع استمرار استخدامها على الجلد.

مكونات طبيعية تضر بشرتك

سنقوم بسرد أهم المواد الطبيعية التي يجب عدم تناولها باستمرار أو الإفراط في تناولها لبشرتك، لأنها تتلفها فيما يلي اليكم عبر مجلة موقعي مكونات طبيعية تضر بشرتك.

القرفة

القرفة مكونات طبيعية تضر بشرتك

تحتوي القرفة على مكونات طبيعية تضر بشرتك وليست مناسبة للبشرة الحساسة، فهي تسبب الجروح والتهابات الجلد الخطيرة.

أكد أطباء الجلدية أن القرفة تسبب الجفاف والاحمرار والحروق، كما أنها تعزز نمو البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، وتصيب الجلد بالعديد من الأمراض الجلدية الشائعة، وتعمل على احمرار الجلد وتسبب تلف الجلد الدائم. وجهه على المدى الطويل.

خل التفاح

مكونات طبيعية تضر بشرتك

من مكونات طبيعية تضر بشرتك خل التفاح حيت لا ينبغي استخدام الخل على بشرة الوجه أو على الجلد، وخاصة خل التفاح الذي يعتبر ضارًا جدًا لبشرة الوجه.

خل التفاح يغير لون البشرة ويجعلها داكنة بمعدل سريع ويجعل البشرة تبدو متعبة وباهتة، كما يترك ثقوبًا صغيرة وبقعًا في المناطق المحببة. لا يزيل في كثير من الأحيان آثار الحبوب، بل على العكس من ذلك، فهو يضر بها، وهذه الأضرار لا تظهر على الفور، بل على المدى الطويل. من مضاعفات استخدام خل التفاح على البشرة، وخاصة البشرة الدهنية، أنه يسبب مرض الجذام الذي يستغرق وقتًا طويلاً للشفاء ويسبب تغيرًا في تصبغ الجلد، ولا يمكن إزالة آثاره بسهولة وبشكل دائم.

ماء ساخن

المياه الساخنة مكونات طبيعية تضر بشرتك

الماء الساخن من أهم مكونات طبيعية تضر بشرتك وتسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما أنه يشق ويقشر الجلد عندما يجف، حيث أن الماء الساخن يفتح بشكل كبير مسام الجلد، مما يسمح للبكتيريا والجراثيم والميكروبات بالتغلغل في أنسجة الجلد وهذا يزيل الطبقة الدهنية من الجلد. تحتوي هذه الطبقة على زيوت وبروتينات طبيعية تغذي البشرة وترطبها وتحسن مرونتها ونعومتها وشفافيتها وإشراقها، وتحميها من الجفاف والتجاعيد. يؤدي استخدام الماء الساخن على وجهك إلى إزالة هذه الزيوت، مما يتسبب في فقدان بشرتك للرطوبة وجفافها وتشققها.

الليمون

الليمون الساخنة مكونات طبيعية تضر بشرتك

من مكونات طبيعية تضر بشرتك الليمون حيت يعتبر من أقوى ثمار الحمضيات لما يحتويه من حموضة عالية جدًا، ومن الواضح أنها ضارة للبشرة، وتهيجها وتحمرها، وتسبب خللاً في مستوى الأس الهيدروجيني لبشرة الوجه.

من الأفضل عدم دهنه على بشرة الوجه رغم أنه المصدر الرئيسي لفيتامين سي الذي له تأثير مفيد على البشرة ويحافظ عليها منتعشة. لكن يمكنك إضافة الماء إليه وشرب عصير الليمون حتى يجلب لك المزيد من الفوائد ولكن تجنب وضع الليمون على بشرتك لأنه يحتوي على حموضة عالية جدًا مما يسبب حروقًا سطحية بالوجه ويعمل كعلاج لنمو شعر الوجه.

سكر

السكر الساخنة مكونات طبيعية تضر بشرتك

من مكونات طبيعية تضر بشرتك السكر حيت للسكر قوام خشن وجاف، وبما أن بشرة الوجه رطبة جداً ورقيقة جداً، وبشرتها حساسة فلا يمكن استخدامها أو استعمالها أو إساءة استعمالها على الجلد، لأنها تلحق ضرراً كبيراً.

يمكن أن يسبب السكر جروحًا سطحية غير مرئية على الوجه لا تستطيع المرأة الشعور بها، ولكن يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والحساسية والتجاعيد على الجلد والشيخوخة المبكرة. وهذا يتناقض مع بشرة الجسم، حيث يكون للسكر فوائد عديدة ويجعله ناعمًا ولامعًا، وذلك باستخدامه وخلطه بزيت الزيتون، مما له فوائد عظيمة لبشرة الجسم، وخاصة الساقين. يزيل السمرة وينظف بشرة الجسم ويساعد على تقشير البشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى