صحة الطفل

متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية؟

متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية؟ الحيض جزء مهم من حياة الفتاة. إنها عملية شهرية يفرز فيها جسدها أنسجة لم تعد ضرورية. بالإضافة إلى أنها طريقة يستعد بها جسدها للحمل في المستقبل ، فما الذي يحق لك أن تقلق بشأنه في هذا الصدد ، كما يكتشف الأطباء والمختصون؟

متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية؟

اضطرابات الدورة الشهرية شائعة بين الفتيات المراهقات. إذا كانت التغيرات الطفيفة في الدورة الشهرية ليست مدعاة للقلق ، ولكن هناك بعض العلامات التي قد تعني شيئًا أكثر خطورة ، وقد تستدعي الانتباه. ومع ذلك ، إليك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها الأمهات عن المراهقة ونزيف الحيض:

 

إذا لم تحيض ابنتك قبل أن تبلغ 16 عامًا

عادة ، تبدأ الفترات بين سن 10 إلى 15 سنة. لكن الوقت متأخر على الرغم من أن ابنتك تبلغ من العمر 15 عامًا أو أكثر ، وفي هذه الحالة ربما تكون قد عانت من انقطاع الطمث الأولي ، وهي حالة لا يحدث فيها أول نزيف حيض لها في سن 15 عامًا. عادة ما تكون أسباب هذه الحالة عيبًا وراثيًا أو تشريحيًا. ومع ذلك ، قم بزيارة طبيبك لتأكيد ذلك.

تكون آلام الدورة الشهرية شديدة عند عدم وجود نزيف

قد تعاني ابنتك من تقلصات الدورة الشهرية خلال فترة الحيض. ومع ذلك ، إذا كان الألم قويًا ولكن لا توجد علامة على حدوث نزيف ، فقد يعني ذلك شيئًا آخر. يمكن أن يكون ما تعانيه من أعراض حالات أخرى بما في ذلك انقطاع الإباضة ومرض التهاب الحوض وانتباذ بطانة الرحم وتمزق كيس المبيض ومتلازمة القولون العصبي (IBS).

إذا استمر نزيفها خلال فترة الحيض أكثر من سبعة أيام

ليس من الطبيعي أن تستمر الدورة الشهرية للفتاة أو المرأة أكثر من 7 أيام. هذه الحالة تسمى غزارة الطمث. إذا حدث هذا مع ابنتك ، اصطحبها إلى الطبيب. خلال هذا الوقت ، يمكن أن يكون النزيف الحاد مقلقًا أيضًا. تشير غزارة الطمث أيضًا إلى نزيف حاد ، وهو تدفق الدورة الشهرية الذي يمتص فوطة صحية واحدة أو أكثر كل ساعة لعدة ساعات متتالية.

عندما تأتي الدورة كل أقل من 21 يومًا أو أكثر من 45 يومًا

عادةً ما يحدث الحيض كل 28 يومًا ، ولكن يمكن أن تتراوح الدورة الشهرية الطبيعية من 21 يومًا إلى 35 يومًا. ومع ذلك ، إذا كانت دورات ابنتك المراهقة أكثر من 45 يومًا أو أقل من كل 21 يومًا ، فهذه علامة على عدم انتظام الدورة الشهرية ويجب معالجتها.

تكون فترة تأخير لمدة 90 يوماً أو أكثر

بالنظر إلى أن الدورة الشهرية الطبيعية يمكن أن تتراوح من 21 إلى 35 يومًا ، إذا تخطت ابنتك الدورة الشهرية لأكثر من 90 يومًا ، فقد يكون ذلك مقلقًا.

متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية, متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية, متى يجب أن تقلقي على دورة ابنتك الشهرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى