العناية بالوجه

ما هو رفع زاوية الشفة وما هي فوائده؟

ما هو رفع زاوية الشفة وما هي فوائده؟ كانت الفيلر رائدة في مجال حشو الشفاه على مدار العقد الماضي، ولكن هناك حاجة لمزيد من الحلول الدائمة. يعد شد زوايا الفم من أفضل الطرق لزيادة ارتفاع زاوية الشفة، وليس مجرد امتلائها. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية تجميل الشفاه من حيث الاتجاهات.

ما هي عملية شد الشفاه؟

رفع الشفاه بزاوية هو إجراء جراحي يرفع زاوية الشفة حيث تلتقي الشفتان العلوية والسفلية. إزالة قطعة صغيرة من الجلد (طولها من 1 إلى 3 ملليمترات) ترفع زاوية الشفة وتعطي بعض الحجم والشد حتى لا تتدلى الشفاه للداخل والخارج. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية شد الشفاه، التي تستغرق حوالي 60 دقيقة تحت تأثير التخدير الموضعي، تركز على الجزء الأحمر من الشفة والجلد فوقه، مما يظهر المزيد من الشفة الجانبية.
شد الشفاه بزاوية يعالج زاوية الشفة المنحنية. في السنوات العشر الماضية، تم تعديل التكنولوجيا. بالإضافة إلى تدوير الزوايا، فإنه يقترب من الشفة باتجاه المركز.

فوائد تكبير الشفاه

  • يرفع الزوايا الخارجية المتدلية
  • يزيل العبوس
  • يوازن الشفاه ويحسن مساحة السطح
  • يمنع الشفاه من التناقص
  • يسمح لمزيد من عرض الأسنان

يُفضل هذا الإجراء أيضًا لقدرته على تصحيح زاوية الشفة غير المتماثلة وتأثيراته طويلة المدى، بحيث لا يحتاج الأشخاص الذين سئموا من تكرار حقن الفيلر إلى إجرائها كثيرًا أو لا يحتاجون إليها على الإطلاق.

كيفية التحضير لعملية شد الشفاه

قم بأبحاثك أولاً وابحث عن جراح تجميل مؤهل ومعتمد من البورد. أهمية العمل مع خبير يمكنه المساعدة في منع حدوث مضاعفات. بمجرد اختيارك لجراح التجميل، حان الوقت لتقرير ما إذا كان من الضروري إذابة حشوات الشفاه الموجودة لديك. يجب أن تناقش أنت وجراح التجميل أهداف حجمك أثناء الاستشارة. إذا كنت تخطط لمواصلة ملء شفتيك بعد الجراحة، فمن المستحسن أن ترفع شفتيك بالحشوات الموجودة لديك.
وبالمثل، إذا تحولت حشوة الشفاه أو ظهرت عليها علامات الامتلاء المفرط، فمن الأفضل إزالتها لمنع التورم الإضافي. لن تتدحرج الشفة بشكل صحيح إذا كانت حزمة مواد التعبئة متدلية. إذا أوصى جراح التجميل بحل مادة الحشو، فقم بذلك قبل ثلاثة أسابيع من الجراحة لتليين الأنسجة.

ما الذي تتوقعينه أثناء عملية شد الشفاه

يتم إجراء معظم عمليات شد الشفاه تحت تأثير التخدير الموضعي. أولاً، سيقوم جراح التجميل الخاص بك بقياس وتحديد المناطق التي تريد شدها وتقريبها أكثر. بعد ذلك، يتم إعطاء التخدير ويقوم الجراح بعمل شق بطول سنتيمتر واحد على طول حدود السديلة البيضاء في زاوية الشفة. يتم إزالة جزء من الجلد لتقويمه ورفع زاوية الفم. أخيرًا، يتم وضع الغرز، والتي سيتم إزالتها بعد حوالي أسبوع.

الآثار الجانبية المحتملة

عندما ترفع الشفاه بزاوية، تكون الندبة عبارة عن خط رفيع وغير مرئي تقريبًا على حافة الشفة. تتلاشى الندبات بسرعة (بعد بضعة أسابيع) ولا تترك شيئًا مرئيًا للعين المجردة. لكن ليس كل شخص محظوظًا جدًا، وقد يكون لدى الأشخاص الذين لديهم ميل طبيعي للتندب ندوب أكثر وضوحًا. ومع ذلك، يمكن إزالة الاحمرار أو التفاوت المتبقي بالليزر.
يتحمل معظم المرضى الجراحة بشكل جيد، ولكن هناك آثار جانبية محتملة ولكنها نادرة، بما في ذلك النزيف، والعدوى، والتصحيح الزائد، وعدم القدرة على إغلاق الفم بشكل صحيح، وعدم تناسق الشفاه.

الرعاية اللاحقة

على الرغم من أن النتائج تظهر على الفور، إلا أن الشفاه ستكون منتفخة ومنتفخة لمدة سبعة إلى 10 أيام – سيساعد وضع الثلج عليها في تقليل الانتفاخ. توقع ألمًا طفيفًا يمكنك علاجه باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل تايلينول. يجب أن يهدأ التورم المتبقي بحلول الأسبوع الثالث أو الرابع.

يجب الحفاظ على الشقوق جافة وخالية من مستحضرات التجميل ومستحضرات الشفاه، وخاصة أحمر الشفاه الذي يمكن أن يضر الجرح إذا دخل إلى الداخل. بعد 10 أيام، يجب أن تكون في حالة جيدة للعودة إلى روتين العناية ببشرتك. في الأسابيع الثلاثة الأولى، تجنب أشعة الشمس التي يمكن أن تلطخ الشقوق. أيضًا، لا تشرب من خلال الماصة، مما يؤدي إلى شد الندبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى