الحمل

لصقات منع الحمل: كل ما عليك معرفته

لصقات منع الحمل هي طريقة مبتكرة تساعد الأزواج على التحكم في الولادة. كيف تعمل هذه الطريقة وكيف يمكنك استخدامها؟ طرق منع الحمل كثيرة ومتنوعة ، وكل منها يوفر نسبة مختلفة من الحماية. تختار كل امرأة بصحبة زوجها وسيلة منع الحمل التي تناسبها ، مع مراعاة خصوصية جسم الزوجة وما يناسبها بشكل أفضل ويوفر لها حماية أكبر. ومن أهم هذه الطرق نجد حبوب منع الحمل والجهاز الرحمي ولصقة منع الحمل. اقرأ المقالة أدناه لمعرفة المزيد عن لصقات تحديد النسل.

 

ما هي لصقات منع الحمل؟

لصقات منع الحمل طريقة آمنة وبسيطة وغير مكلفة لمنع الحمل. توضع هذه الرقع على جلد البطن والذراع أو بالقرب من الأرداف أو على ظهر المرأة. يتم وضع لصقة جديدة كل أسبوع لمدة 3 أسابيع. تُفرز هذه اللصقة هرمونات تمنع الحمل ثم تُزال لمدة أسبوع قبل حدوثها مرة أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن المرأة تستعيد خصوبتها بسرعة في غضون أيام قليلة بعد التوقف عن استخدام لزقة منع الحمل. هذه الأخيرة هي وسيلة غير مؤلمة لمنع الحمل سهلة الاستخدام ولا تتطلب تدخلًا طبيًا مثل اللولب.

 

كيف تعمل لاصقات منع الحمل؟

تمنع لصقات منع الحمل الحمل عن طريق منع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة ، أي منع الإخصاب. مثل معظم حبوب منع الحمل ، تحتوي اللصقة على هرموني الإستروجين والبروجستين. يجب استخدام لصقات منع الحمل لأول مرة بعد انتهاء دورتك مباشرة. تحتاج إلى تحديد الوقت المحدد حيث يجب تغييرها في نفس الوقت كل أسبوع. إن وضع اللصقة المانعة للحمل على أجزاء معينة من الجسم يحفز امتصاص الهرمونات عبر الجلد لأن اللصقة المانعة للحمل تمنع المبيضين من إنتاج البويضات ، أي منع التبويض. هذا يعني أنه لا توجد بويضات لتخصيب الحيوانات المنوية ، لذلك لا يمكن أن يحدث الحمل.

تؤدي الهرمونات الموجودة في لصقة منع الحمل أيضًا إلى زيادة سماكة المخاط في عنق الرحم ، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية المرور عبر المخاط السميك في عنق الرحم حتى لا تتمكن من الوصول إلى البويضة.

 

هل لصقات منع الحمل تحمي من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي؟

تعتبر لصقات منع الحمل فعالة في منع الحمل ، لكنها لا تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً. يقلل استخدام الواقي الذكري أو الواقي الذكري في أي علاقة جنسية من خطر الإصابة بعدوى منقولة جنسيًا أو انتشارها. يعمل الواقي الذكري أيضًا بشكل جيد كوسيلة لمنع الحمل ، مما يعني أن استخدام الواقي الذكري مع لصقات منع الحمل يعطي ضمانًا أكبر بعدم حدوث الحمل.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام لاصقات منع الحمل؟

يجب استخدام لصقات منع الحمل بشكل صحيح لضمان فعاليتها. تجنبي وضع لصقات منع الحمل حيث تقوم بتطبيق أي مستحضرات جلدية.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الالتزام بالجدول الزمني وتذكيرك عندما يحين الوقت لتطبيق رقعة منع الحمل الجديدة التالية:

استخدمي تطبيق تذكير بمنع الحمل

استخدمي تطبيق تذكير تحديد النسل على هاتفك الذكي أو اضبط منبهًا أسبوعيًا على هاتفك. لا تنس تحديد أيام تغيير التصحيح في التقويم الخاص بك. يمكنك استخدام زوجك لتذكيرك بموعد تغيير رقعة منع الحمل. ابذلي قصارى جهدك لتغيير لصقة منع الحمل في الوقت المحدد كل أسبوع.

 

ضعي اللصقات في نفس المكان

احفظي لصقات منع الحمل في نفس المكان حتى لا تفقدها ، مع إبقائها في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. لا تخزني لصقات منع الحمل في الثلاجة أو الفريزر ، وتذكري أن تحتفظي بالرقائق المانعة للحمل في عبوتها حتى تكوني جاهزة لاستخدامها.

بعد كل شيء ، بمجرد أن تعرف كل شيء عن لاصقة منع الحمل ، فمن المستحسن استخدام الطريقة المناسبة لمنع الحمل بعد استشارة طبيبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى