كيف نفهم الرجل

كيف تكتشفي صفات الرجل الكذاب

كيف تكتشفي صفات الرجل الكذاب

من الشائع القول أن “علامات الحب لا يمكن السيطرة عليها أو إخفاؤها”، لكن هل يمكن تصنّع الحب؟ وكيف تظهر علامات الحب الكاذب عند الرجل خصوصاً؟ نحاول في هذا المقال أن نقترب أكثر من صفات الرجل الكذاب في الحب والعلاقات العاطفية، وكيف يمكن للفتاة أن تكتشفالرجل الكذاب من خلال تصرفات وصفات الرجل المخادع والكذاب.

إسأليه أسئلة طبيعية بسيطة

يمكنكِ في البداية سؤال الرجل عن أشياء عادية وبسيطة كأن تسأليه عن حالة الجو أو عن مخططاته لقضاء إجازة نهاية الأسبوع، عندما يجيب تابعي لغة جسده وحركة عينيه، ذلك لرصد حركاته في حالة الصدق.

تأكدي من أنكِ سألتيه أسئلة كافية وتابعتي جيداً طبيعة حركة عينيه وجسده عند قول الصدق، بعدها يمكنكِ الإنتقال إلى الحديث عن المسألة التي قد تخشين من كذبه بشأنها، تابعي حركة جسده وعينيه ووجهه وهل ستطرأ عليها تغيرات ما. بحسب الخبراء لكل شخص حركات وتعبيرات غير واعية تحدث عند الكذب كما لديه لغة جسد ثابتة عن الصدق.

اقرئي أيضًا: لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟

لغة الجسد

عادة ما يتحرك جسد الكاذب ليأخذ أوضاع تجعله يحتل حيز أقل من الفراغ حوله وكأنهم يحاولوا أن يكونوا غير ملحوظين. الكتفين سيتقدمان إلى الأمام كما يعمل البعض على إخفاء يديه في جيبه على سبيل المثال، كما ستتغير تعبيرات وجه البعض بصورة ستلاحظينها إذا ما إنتبهتِ جيداً. السر هنا يكمن في الملاحظة فقط إفتحي عينيكِ جيداً.

تعابير الوجه

تختلف تعابير وجه الكاذب عادة، إلا أن البعض لا يظهر هذا النوع من التغير بشكل واضح في حين البعض تحمر وجوههم عند الكذب والبعض الآخر يبدأ في إغماض عينيه وفتحها بأسرع من المعتاد “يرمش” والبعض يعض على شفته، كلها علامات تدل على زيادة نشاط المخ وهو ما يحدث عند الكذب حيث يعمل المخ على إخراج هذه الأكاذيب بشكل منطقي ومقبول مع علمه أنها أمور غير صحيحة ولم تحدث فعلياً.

اقرئي أيضًا: مشاكل تواجهك في بداية الزواج ونصائح لحلها

نبرة الصوت وتركيبات الجمل

يقول الخبراء أنه عندما يبدأ الشخص في الكذب فإن نبرة صوته ستختلف بشكل بسيط وستتغير طريقة كلامهم المعتادة لتصبح أسرع أو أبطأ من المعتاد، حيث يرفع البعض من صوته في حين يخفضها البعض الآخر. يرجع ذلك لأن المخ يجد أن تركيب الجمل قد أصبح أكثر تعقيداً من المعتاد، حيث يحتاج الكذب لمجهود أكبر من جهة المخ لصياغته في جمل مفهومة ومنطقية.

الكاذب يتجنب الحديث عن نفسه

الأشخاص الكاذبون عادة ما يتجنبون الحديث عن أنفسهم في رواياتهم الكاذبة، حيث يبدأون في ذكر أشخاص آخرين وتختفي كلمة “أنا” تقريباً من حديثهم وهو أحد أساليب الدفاع النفسية لإبعاد الشبهات عنهم.

في النهاية، عليكِ أن تعرفي أن لكل كاذب أسلوبه الخاص وطريقته عند الكذب ولذلك فإنه لا يوجد ما يضمن لكِ التأكد من كذب هذا الشخص، كما لا يوجد طريقة عامة يمكنكِ عبرها إثبات ذلك بنسبة مائة بالمائة. لذا فإنه من المهم أن تتبعي أنتِ سلوكه الأساسي وتهتمي بلغة الجسد ونبرة الصوت وتعبيرات الوجه ومع المتابعة المستمرة سيمكنكِ التمييز بسهولة ما بين الصدق والكذب في حديث الأشخاص الذين يهمكِ أمرهم.

كيف تكتشفي صفات الرجل الكذاب, كيف تكتشفي صفات الرجل الكذاب, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى