شعر

كيف تجدين الفرشاة المناسبة لشعرك؟

كيف تجدين الفرشاة المناسبة لشعرك؟ إن تمشيط شعرك ليس مجرد مهمة عشوائية تقوم بها لفك تشابك تجعيد الشعر، إنه شيء يلعب دورًا كبيرًا في منع تساقط الشعر وحمايته من التكسر، واستخدام فرشاة الشعر المناسبة لاحتياجات شعرك وتصفيفه يمكن أن يحدث فرقًا في صحتك وشكل شعرك.

في مجلة موقعي نقدم لك أنسب أنواع أمشاط الشعر وكيفية إيجاد الفرشاة المناسبة لشعرك وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.

كيف تجدين الفرشاة المناسبة لشعرك؟

 

فرشاة فك التشابك

من الفرشاة المناسبة لشعرك فرشاة فك التشابك تناسب جميع أنواع الشعر – حتى الأكثر سمكًا وتجعدًا – ويمكن استخدامها على كل من الشعر الرطب والجاف. فهي تقلل الضرر الناجم عن التمشيط، كما أن شعيراتها الرفيعة والمرنة تجعل من السهل وغير المؤلم تمشيط التشابك من لشعر الأطفال، استخدمي بخاخ الكركديه لشعرك.

فرشاة شعر مبللة

تعتبر فرشاة التنظيف الرطب الأصلية خيارًا ميسور التكلفة نظرًا لأن شعيراتها الناعمة والرائعة قوية بما يكفي للتعامل مع أصعب العقد وناعمة بدرجة كافية حتى لا تتلف الشعر المبلل.
تحذر جمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من تمشيط الشعر المبلل لأنه أكثر عرضة للتكسر. ومع ذلك، إذا كان شعرك مجعدًا أو ناعمًا جدًا، فإن استخدام الفرشاة المبللة يعد فكرة جيدة. و وعادةً ما يكون لها شعيرات مقاومة للحرارة لا تذوب أو تنكسر عند تجفيف الشعر.

دش فرشاة الشعر

فرشاة شعر الدش عبارة عن فرشاة شعر مبللة مع ثقوب للتجفيف السريع، تصميمها المرن وشعيراتها الناعمة مثالية لتمشيط الشعر الرطب، والعديد منها لها قاعدة معقوفة تجعل من السهل تعليقها في الصندوق والحفاظ على المزيد من الشعر، يمكنك استخدم أقنعة العناية لجميع أنواع الشعر.

فرشاة الوسادة

فرش الوسادة لها قواعد مطاطية ناعمة وسلك صلب أو شعيرات بلاستيكية. تعمل الشعيرات القاسية على تحفيز فروة الرأس بشكل فعال وهي جيدة للتخلص من قشرة الرأس أو تراكم منتجات التصفيف، ويمكنها أيضًا تحفيز نمو الشعر.

فرشاة حرارية

الفرش الحرارية عبارة عن فرش مستديرة أو مجدافية بجسم مصنوع من مادة موصلة للحرارة مثل السيراميك أو التورمالين أو التيتانيوم. قد يؤدي ذلك إلى تسريع عملية التجفيف. عادة ما يتم استخدامها من قبل مصففي الشعر أو الأشخاص الذين يستخدمون مجففات الشعر بكثرة.

فرشاة بشعيرات صغيرة

تحظى الفرش ذات الشعر الخشن بشعبية كبيرة لقدرتها على توزيع الزيوت الطبيعية والصحية لفروة الرأس، وتعزيز الشعر الصحي وإنشاء تجعيد ناعم ولامع يمكن لأي نوع من الشعر الاستفادة من الفرشاة ذات الشعر الخشن، ولكن الفرشاة ذات الشعر الخشن ناعمة 100٪ لمن لديهم شعر نحيف، ترقق أو شيخوخة الشعر.

فرشاة نايلون

من الفرشاة المناسبة لشعرك الفرش المصنوعة من النايلون مصنوعة من مادة اصطناعية تقلل من الشحنات الساكنة وتمشط الشعر الكثيف بفاعلية وتقلل من الشحنات الساكنة وتسهل التمشيط.

فرشاة منحنية

تم تصميم الفرش المنحنية بشكل هندسي لتناسب شكل رأس الإنسان، ومعظمها مصنوع من البلاستيك الخفيف الوزن وبه ثقوب، مما يجعلها خيارًا جيدًا للسفر أو الجيم أو في أي وقت تريد تجفيف شعرك بسرعة.

فرشاة ذات شعيرات طبيعية

من الفرشاة المناسبة لشعرك فرشاة ذات شعيرات طبيعية بالنسبة للنباتيين أو أي شخص يريد استخدام فرشاة ذات شعيرات دون استخدام منتجات حيوانية، فإن بعض الفرشاة تجمع بين ألياف طبيعية أخرى، مثل الأغاف، وعادة ما تكون قابلة لإعادة التدوير.

فرشاة الشعر المضادة للكهرباء الساكنة

من الفرشاة المناسبة لشعرك يمكن أن تقلل الفرش ذات التهوية من الكهرباء الساكنة أثناء التجفيف لأنها تسمح للحرارة بالتدفق عبر الفرشاة مما يساعد على التخلص من الشحنات الساكنة والتجعد، ومن المفترض أن تقلل الفرش الأيونية من الشحنات الساكنة والتجعد عن طريق إضافة أيونات سالبة إلى الشعر، ويمكن للأمشاط المعدنية أن تحارب الكهرباء الساكنة.

مشط ذو أسنان واسعة

من الفرشاة المناسبة لشعرك أمشاط الأسنان العريضة لها أسنان كثيفة مع وجود مسافات بينها ويمكن استخدامها على الشعر الكثيف أو المجعد عندما تكون مبللة.

أفضل نوع من فرشاة الشعر الطويل

من الفرشاة المناسبة لشعرك فرشاة الشعر الطويل يمكن أن تكون مفيدة للشعر الطويل لأنها تسمح لك بتمشيط جزء كبير من شعرك مرة واحدة، مما يزيل العقد ويوزع الزيت.

أفضل فرشاة للشعر الناعم

يفضل استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة لأنها لطيفة ولا تقص الشعر.

أفضل فرشاة للشعر المجعد

قد يفضل الأشخاص ذوو الشعر المجعد استخدام مشط قوي واسع الأسنان أثناء الاستحمام. سيساعد ذلك على منع التجعد والتكسر الذي يمكن أن يحدث عند تجفيف الشعر المجعد بالفرشاة. تعمل الفرش ذات الشعيرات القاسية أيضًا بشكل جيد.

أفضل فرشاة للشعر الأملس

تعمل فرش المجذاف بشكل جيد للشعر الطويل المسطح حيث يمكنها التعامل مع الكثير من الشعر دفعة واحدة عن طريق توزيع الزيوت بالتساوي، بينما تعمل فرش الوسائد المطاطية بشكل جيد للشعر المستقيم المعرض للثبات.

فرشاة الشعر المثالية المضادة للكسر

إذا كان شعرك يتكسر لأنه متشابك، فمن الأفضل اختيار فرشاة لفك تشابك الشعر بشعيرات مرنة مصممة لتثني شعرك دون التسبب في تلفه أو تكسره.

للشعر الضعيف أو الهش، استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة (أو نسخة صناعية مماثلة) ذات شعيرات ناعمة لطيفة على الشعر.

ما هي فوائد تمشيط شعرك؟

إن تمشيط شعرك له فوائد أكثر من مجرد فك تشابك الخيوط المعقدة لأنه يحسن الدورة الدموية، خاصة وأن عدم تمشيط شعرك يمكن أن يكون أحد أسباب الشعر الدهني.

يعمل التمشيط أيضًا على توزيع الزيت من فروة الرأس إلى أسفل جذع الشعر، مما يساعد على ترطيب الأطراف الجافة، ويحفز ويدلك فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر، ويساعد على إزالة الشعر المتساقط من فروة الرأس.

من أجل عناية أفضل بالشعر، إليك أفضل زيت لتنعيم وإطالة الشعر الخشن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى