العناية بالبشرة

كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد

كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد، تتسبب العديد من الأشياء في شيخوخة بشرتنا، وبعض الأشياء التي لا يمكننا فعل أي شيء حيالها. الشيء الوحيد الذي لا يمكننا تغييره هو عملية الشيخوخة الطبيعية، ولكن يمكننا الحفاظ على جمالنا وحماية بشرتنا قدر الإمكان من الوجه المرئي التجاعيد وخاصة التي تظهر في وقت مبكر ويفقد الجلد ملامحه الفتية.

كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد

كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد؟ يتم طرح هذا السؤال من قبل كل فتاة من أجل الحفاظ على الشباب والحيوية. وفي مقالنا اليوم عبر مجلة موقعي سوف نجيب عن سؤال كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد وطرق لحماية البشرة من التجاعيد.

5 نصائح لتقليل خطوط التعبير المبكرة

5 نصائح لتقليل خطوط التعبير المبكرة

احمِ بشرتك من أشعة الشمس

تلعب الشمس دورًا مهمًا في الشيخوخة المبكرة لبشرتنا، والأشياء الأخرى التي نقوم بها يمكن أن تتسبب أيضًا في شيخوخة بشرتنا بشكل أسرع مما تفعله بشكل طبيعي، لذلك ستحتاج إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس كل يوم.

يجب عليك وضع واقي من الشمس يوميًا على جميع أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس، ولحماية أكثر فعالية، ابحث عن الملابس المُصنَّفة بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

توقفي عن التدخين

إذا كنت تدخنين، توقف عن التدخين، لأنه يساهم بشكل كبير في شيخوخة الجلد السريعة، وتشكيل التجاعيد والبشرة الباهتة.

تجنبي تعابير الوجه المتكررة

عندما تقومي بتعبير وجه، فإنك تنقبض العضلات الأساسية، وإذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر على مدار عدة سنوات، تصبح هذه الخطوط دائمة.

تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة يمكن أن يمنع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وتظهر بعض الدراسات أيضًا أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع الشيخوخة.

مارسي الرياضة معظم أيام الأسبوع

تشير بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، وهذا بدوره يمكن أن يمنح بشرتك مظهرًا أصغر سنًا.

نظفي البشرة بلطف

يمكن أن يؤدي التطهير إلى تهيج الجلد، ويسرع التهيج شيخوخة الجلد، والغسيل اللطيف يساعد على إزالة الشوائب والمكياج والمواد الأخرى دون تهيج الجلد.

استخدمي مرطب الوجه يوميًا

المرطب يحتفظ بالماء في بشرتنا، مما يعطيها مظهرًا أصغر سنًا، لذا فإن استخدام المرطب هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على بشرة متماسكة والتخلص من التجاعيد.

توقف أيضًا عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب اللسع أو اللسع، فعندما تحترق بشرتك أو تلسع، تتهيج بشرتك، ويمكن أن يجعلها تبدو أكبر سناً.

أنواع تجاعيد الجبهة

أنواع تجاعيد الجبهة

التجاعيد تعبر عن خطوط حياتنا

هكذا يصفها البعض، وهي تجاعيد تظهر مع تقدم العمر أو نتيجة تفكير عميق، وتتطور عادة في سن الشيخوخة.

التجاعيد الديناميكية

هذا بسبب الحركات المتكررة لوجهك. إذا كنت ترفع حاجبيك دائمًا عندما، على سبيل المثال، تعتقد، ستلاحظ ظهور التجاعيد على جبهتك بمرور الوقت. في هذه الحالة، يمكنك تجربة هذه البدائل الأربعة المضادة للتجاعيد شد الوجه.

التجاعيد الثابتة

نتيجة لفقدان مرونة الجلد والتحكم في لونه، ونتيجة لقلة العناية بالبشرة والعناية بها.

علاج التجاعيد وشد الجلد

علاج التجاعيد وشد الجلد

الحماية والإصلاح

سيساعدك اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة على الحفاظ على بشرتك صحية، بالاعتماد على المنتجات المحتوية على الكولاجين بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس، كما أوضحنا سابقًا، ولا تنس الترطيب اليومي الذي لا يترك بشرتك جافة وباهتة، جرب أيضًا أفضل وأقوى مادة بوتوكس طبيعي لشد البشرة وإزالة التجاعيد.

لا حرج في رؤية جراح التجميل

إذا كنت ترغب في تحقيق شد الجلد أو استخدام إحدى تقنيات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة، فلا حرج في اعتمادها والاستفادة من تطور الطب التجميلي حيث تتوفر الآن العديد من التقنيات مثل البلازما والحشو والبوتوكس وشد الجلد غير الجراحي.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على شباب بشرتك، فإليك بعض الطرق السحرية لإخفاء التجاعيد في الأربعينيات من العمر.

قللي من تناول السكر

يمكن أن يؤدي السكر الموجود في الحلويات والمنتجات غير الصحية إلى تسريع ظهور التجاعيد وإضعاف مناعة الجسم وتقليل نشاط الدورة الدموية، لذا فإن أفضل طريقة لمنع ظهور التجاعيد هي الحد من تناول السكر يوميًا.

الحد من التوتر

يمكن لبشرتنا الاستفادة مما نضعه في أجسامنا وكذلك مزاجنا، لذا حاول أن تظل في مزاج جيد. يمكن أن يساعد التأمل والتمارين الرياضية.

اختاري المنتجات وفقًا لحالة بشرتك

اختاري المنتجات التي تناسب حالة بشرتك ونوعها، ويوصى باستشارة طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من حصولك على أفضل الخيارات التي تناسبك.

كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد, كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد, كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى