العناية بالوجه

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب دليل شامل

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب: الحواجب عنصر مهم في ملامح وجه المرأة وخاصية جمالها وأنوثتها. كيف لا، عندما يكون هو الذي يركز على العين والذي يظهر فيه الأخير أوسع. ربما تعانين من فقد حاجبيك عزيزتي وهذا الشيء يجعلك تشعرين بالحرج الشديد والانزعاج أو ربما مللت من لونهما التقليدي المألوف خاصة بعد صبغ شعرك بلون آخر جذاب. هذا الأخير نظرة أكثر كثافة وإخفاء العيوب التي تعاني منها؟ الفكرة تبدو سديدة لكنها لا تخلو من المخاطرة إذا لم يتم تنفيذها بالشكل والأسلوب المطلوبين.

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب

هل أنت خبيرة في هذا الأمر عزيزتي هل تحتاج إلى مزيد من التفاصيل؟ فلا تقلقي بشأن هذا الأمر، فقط اتبعي السطور التالية من هذه المقالة معنا وتعرفي على كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب.

 

اختيار اللون المناسب

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب تذكري عزيزتي أن أناقتك تدور دائمًا حول مدى اهتمامك بالمظهر الطبيعي وليس الاصطناعي، لذا احرصي على أخذ ذلك في الاعتبار عند التفكير في صبغ الحاجب، والعمل على اختيار لون يتناسب مع لون الحاجبين وكذلك الحاجبين. حواجبك الأصلية ولون شعرك ؛ على سبيل المثال، إذا كنت تعانين من أي تجاويف، فيمكنك ملئها بدرجة أغمق قليلاً من لون حاجبيك الأساسي (بدون مبالغة بالطبع)، ولكن إذا كنت تريد استخدام لون أفتح، فاختر خطوة واحدة أقل أو في الخطوتان الأخيرتان، وإلا فإن الاختلافات ستكون واضحة وتصل إلى درجات من المبالغة.

اختيار الصبغة الصحيحة

سيدتي كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب، اعلمي أن طبيعة الجلد حول العينين مختلفة تمامًا عن فروة الرأس، ولهذا السبب سيكون من غير المناسب تمامًا لكِ التفكير في صبغ حاجبيك بصبغات الشعر التقليدية ؛ غالبًا ما تكون هذه الأصباغ غنية بالمواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للعين بالإضافة إلى حساسية الجلد واحمراره. انتبه بشكل خاص إلى هذا عزيزي وتذكر أن تختار صبغات الحاجب الصحيحة والآمنة، أو فكر في صنع خلطات منزلية الصنع من مكونات طبيعية فعالة ومفيدة في نفس الوقت (قد ندرج بعض هذه الوصفات في إحدى مقالاتنا القادمة، لذا انتظرونا!).

 

اتبع التعليمات اللازمة

ضعي دائمًا الجانب الوقائي في الاعتبار، عزيزي، ولهذه الغاية، نشجعك على قراءة التعليمات اللازمة بعناية قبل التفكير في وضع الصبغة ؛ من المهم جدًا معرفة المكونات والكميات اللازمة لإعدادها، وكذلك معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح لضمان سلامة كل من بشرتك وعينيك. في هذا السياق نشجعك على توزيع الصبغة بأعواد قطنية رفيعة، وننصحك أيضًا بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الجلد حول الحاجبين لتجنب إمكانية التعرض لأية خطوط. الأمر ليس بهذا التعقيد، أليس كذلك!

الالتزام بالوقت المطلوب

على عكس شعر الرأس، يمكن أن يتغير لون الحاجبين بسرعة تحت تأثير الصبغة، لذلك نشجعك على عدم الانتظار طويلاً قبل إزالته. بالطبع يمكنك اختبار منطقة صغيرة أولاً لمعرفة ما إذا كنت قد حققت الدرجة المطلوبة، وإذا لم تكن النتيجة مطلوبة، فأنت بحاجة إلى تغطية المنطقة مرة أخرى والانتظار بضع دقائق أخرى. أخيرًا، عزيزي، تذكر أولاً إزالة الصبغة تمامًا باستخدام ضمادات قطنية جافة، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء واستمتع بمظهرك الجديد!

 

التوازن في استخدام صبغة الحاجب

كل ما ترغبين معرفته عن صبغة الحواجب حتى لو وقع اختيارك دائمًا على أفضل وأنسب الصبغات لك، فإن الاستخدام المفرط لهذه الأخيرة غالبًا ما يتسبب في جفاف الجلد حول الحاجبين، لذلك نشجعك على توخي الحذر دائمًا وعدم المبالغة في القيام بهذا النوع من الأصباغ في فترات لاحقة ؛ من الأفضل الانتظار أسبوعين على الأقل قبل التفكير في التكرار. لا تنسى هذه القاعدة الذهبية يا عزيزتي!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى