العناية بالوجه

قناع الافوكادو والعسل للوجه

قناع الافوكادو والعسل للوجه، وصفات الأفوكادو للوجه من أفضل أقنعة الوجه لتغذية البشرة وتنشيطها، فهذه الفاكهة مليئة بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، هـ، ك بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، يعد الأفوكادو مفيدًا للصحة لأنه يلطف البشرة الجافة.

فوائد الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد حيث يحاول شد الجلد وحمايته من السموم التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

يمنع الأفوكادو الآثار الضارة لأشعة الشمس ويعالج حروق الشمس. كما أنه يحمي البشرة من التلف لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

أخيرًا، يزيل الأفوكادو الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي يغذي البشرة.

قناع الافوكادو والعسل للوجه

وهناك العديد من وصفات الوجه باستخدام الأفوكادو ويحتوي على مكونات أخرى مثل الحليب أو العسل لتغذية وتنعيم وتنظيف وترطيب بشرتك الجافة.، ومن أهمها ما يلي

قناع الافوكادو والعسل

اهرسي نصف ملعقة كبيرة من الأفوكادو واخلطيها مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. ضعي هذا القناع على بشرة نظيفة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

كرر هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة حيث يساعد هذا المزيج على تقليل ظهور حب الشباب وترطيب البشرة. ولا تنسى وضع المرطب على بشرتك بعد إزالة القناع.

قناع مضاد للتجاعيد

اهرسي نصف حبة أفوكادو طازجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من ماء الورد. دلكي بشرتك بهذا القناع واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

كرر هذا القناع مرتين في الأسبوع لنتائج فعالة. يساعد هذا القناع على شد البشرة ومحاربة التجاعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى