الحمل

فواكه تسبب الإجهاض والولادة المبكرة والتي يجب تجنبها

فواكه تسبب الإجهاض والولادة المبكرة والتي يجب تجنبها

تُعَدّ الأمور المتعلقة بالحمل من المواضيع التي تشغل تفكير النساء بشكل كبير. فخلال فترة الحمل، يمكن أن تتعرض المرأة لمشكلات صحية محتملة ناتجة عن تناول بعض الفواكه والأطعمة. في هذا المقال، سنتناول قائمة ببعض الفواكه التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة.

الأناناس

الأناناس يُعتَبَر فاكهة لذيذة ولكنها تحمل بعض المخاطر أثناء الحمل. تناول كميات كبيرة من الأناناس يمكن أن يسبب تقلصات في الرحم بسبب احتوائه على مادة البروميلين، وهذا يزيد من مخاطر الإجهاض. لذا، من الأفضل تجنب تناول الأناناس النيء أو عصيره بكميات كبيرة خلال فترة الحمل.

البابايا

تناول كميات كبيرة من فاكهة البابايا أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى تقلص الرحم بشكل كبير، مما يزيد من مخاطر الإجهاض. لذا، يجب تجنب تناول البابايا بشكل تام خلال فترة الحمل.

الخوخ

الخوخ يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب توليد الحرارة بشكل كبير، مما يمكن أن يسبب نزيفًا داخليًا وإجهاضًا. على الرغم من مذاقه اللذيذ، يجب توخي الحذر وتجنب تناول الخوخ بكميات كبيرة أثناء الحمل.

التفاح البري

تناول التفاح البري أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى تقلصات الرحم بسبب طبيعته الحمضية، مما يزيد من مخاطر الإجهاض. لذا، يفضل تجنب تناول كميات كبيرة منه خلال فترة الحمل.

العنب

العنب يحتوي على مادة ريسفيراتول التي يجعله غير مفضل أثناء الحمل. يمكن أن يسبب العنب تسممًا وزيادة تقلصات الرحم، مما يجعله غير ملائم لتناوله خلال فترة الحمل.

الموز

الموز لا يمثل خطورة كبيرة للحمل، ولكنه قد يسبب حساسية لبعض النساء أو لأولئك اللذين يعانون من السكري. يمكن أن يزيد تناول الموز من حرارة الجسم، مما يؤدي إلى مشكلات صحية محتملة، لذا يجب أن يتم تناوله بحذر.

البطيخ

البطيخ فاكهة صحية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ولكن يمكن أن يسبب زيادة تقلصات الرحم وزيادة حرارة الجسم. لذا، يفضل تجنب تناوله خلال فترة الحمل.

البلح

البلح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ولكن تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يرتفع درجة حرارة الجسم ويزيد من تقلصات الرحم، مما يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

أفضل الفواكه للمرأة الحامل

هناك بعض الفواكه التي تُوصَى بها للمرأة الحامل نظرًا لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة. منها:

  • البرتقال: غني بفيتامين سي وحمض الفوليك.
  • المانجو: يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ.
  • الكمثرى: غني بالألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
  • الرمان: يحتوي على الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك.
  • الكيوي: يحتوي على فيتامينات متنوعة وعناصر غذائية مفيدة.

باختصار، يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول الفواكه المذكورة أعلاه التي تحمل مخاطر للإجهاض والولادة المبكرة، وبدلاً من ذلك يمكنها تناول الفواكه الصحية التي تفيد صحتها وصحة الجنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى