العناية بالجسم

فوائد زبدة الكاكاو على البشرة والشعر

فوائد زبدة الكاكاو على البشرة والشعر، زبدة الكاكاو هي مادة يتم الحصول عليها من بذور ثمار الكاكاو، مما يساعد على القضاء على التشققات.

وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وتقضي على ظهور شيخوخة الجلد مما يؤدي إلى حد كبير إلى ظهور التجاعيد. تساعد زبدة الكاكاو في القضاء على السيلوليت الذي يحدث غالبًا بسبب فقدان الوزن أو زيادته، وتشكل مجموعة تجاعيد غير مرغوب فيها. الشيب لأنه يعطي البشرة مظهراً سيئاً.

فوائد زبدة الكاكاو على البشرة والشعر

تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة جدًا لترطيب البشرة، ولهذا السبب تستخدم زبدة الكاكاو في ترطيب البشرة والشعر، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في علاج الحساسية وبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما فيما يلي اليكم عبر موقعي فوائد زبدة الكاكاو على البشرة والشعر.

زبدة الكاكاو وتجديد خلايا الجلد

من فوائد زبدة الكاكاو على البشرة انها تساعد على تجديد خلايا الجلد عن طريق القضاء على خلايا الجلد الميتة والقضاء على مشكلة تصبغ الجلد، وتعد هذه الوصفة من أهم وصفات زبدة الكاكاو لتقشير البشرة والتي تتكون من ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، ونصف فنجان قهوة يحتوي على زبدة الكاكاو، وكمية كوب سكر، ربع كوب زيت لوز حلو، ضعي الزبدة على النار حتى تذوب، ثم اخلطي جميع المكونات الأخرى جيدًا مع زبدة الكاكاو. يوضع هذا المقشر الطبيعي في وعاء زجاجي ويتم عمل مقشر للوجه مرتين في الأسبوع.

زبدة الكاكاو والقضاء على التجاعيد

من فوائد زبدة الكاكاو على البشرة انها تساعد في ترطيب البشرة مما يساعد على ترطيب البشرة وإبقائها منتعشة وهذا يعمل على تقليل ظهور التجاعيد كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة التجاعيد والقضاء عليها إلى حد كبير وليس فقط أنها تحفز ينتج الجلد الكولاجين الطبيعي الذي يملأ التجاويف تحت الجلد ويشد الجلد ويزيد من نفاذية الأكسجين للبشرة عن طريق تدليك الجلد بكمية صغيرة من زبدة الكاكاو.

فوائد زبدة الكاكاو للشفاه

من فوائد زبدة الكاكاو على البشرة ان لها فوائد عديدة تتعلق بترطيب البشرة وعلاج التشققات، وذلك لما تتمتع به من قدرة كبيرة على تحفيز وصول الأكسجين إلى المكان المراد إزالة التشققات فيه وترطيبها بعمق. لذلك، تعتبر زبدة الكاكاو من المركبات المهمة المستخدمة في ترطيب الكريمات ومرطبات الشفاه، حيث تعمل على تغذية وترطيب الشفاه المتشققة بشكل فعال.

زبدة الكاكاو وعلاج الشعر التالف

تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من العناصر التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه سلبًا وتساعد أيضًا على بناء جزيئات الشعر التالفة وتحسين جذور الشعر وكذلك إعطاء الشعر القوة والمرونة وهي عبارة عن خليط مكون من زبدة الكاكاو بالإضافة إلى بيض له خواص عديدة لإعادة بناء جزيئات الشعر، نأتي بملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو ونضعها في إناء، ثم نحضر إناء مملوء بالماء ونضعه على النار، ثم نضع عليه إناء يحتوي على كاكاو. الزبدة وتركها على الموقد حتى يغلي الماء الساخن، ثم تحضير بيضة واحدة، ثم فصل الصفار عن البياض، وإزالة بياض البيض، لأنه يستخدم في هذه الوصفة، نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط جميع المكونات. نوزع جيداً ثم نمده على الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس ثم نتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر. مع الشامبو والماء.

زبدة الكاكاو لتنعيم الشعر

تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من المركبات التي تعمل على ترطيب الشعر وإعطائه النعومة، كما أنها تستخدم للتخلص من الشعر الجاف، وإليكم كيفية العناية بالشعر الجاف وتنعيمه بزبدة الشيا، تتكون من خلط 8 أونصات من الكاكاو الخام، وبضع قطع من زبدة الكاكاو، و 2 أونصة من زيت الجوجوبا وأوقية من زيت اللوز الحلو، وخلطها جيدًا حتى تحصل على خليط كثيف، اغسل شعرك بالماء، ثم انشر الخليط بالتساوي على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى