العناية بالبشرة

فوائد الريحان لعلاج حب الشباب

فوائد الريحان لعلاج حب الشباب: ربما لم تسمع عن الآثار المفيدة للريحان على عيوب الوجه، لأن هذا المكون لن يتبادر إلى الذهن عند البحث عن خلطات طبيعية للبشرة، لكن الريحان له العديد من الفوائد والخصائص التي سنقدمها لك الآن.

فوائد الريحان لعلاج حب الشباب

فوائد الريحان للبشرة

الريحان مع الأوراق والزيت لهما تأثير مجدد ومشرق على البشرة، كما أنه يساعد على محاربة التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة. وإذا كنت تعانين من البثور والبثور على وجهك، يمكنك استخدام خلطات الريحان لعلاج حب الشباب.

قناع أوراق الريحان

ضعي القليل من أوراق الريحان في الماء المغلي وعرّض بشرتك للبخار وأوراق الريحان لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة. ثم امسحي وجهك بقطعة قطن واشطفه بالماء البارد لإغلاق المسام التي فتحت بعد ملامسة الماء الساخن.

قناع الريحان المجفف

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الريحان المجفف مع ملعقتين من النعناع المجفف وملعقة صغيرة من الدقيق، ثم أضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من الماء. يُمزج المزيج جيداً ويوضع على البشرة قبل ربع ساعة من غسله بالماء البارد.

تونر الريحان

اغلي عشر أوراق من الريحان الطازج أو ملعقتين كبيرتين من الريحان المجفف في كوب من الماء، صفي المزيج واتركيه يبرد قبل وضعه على الجلد.

يتم تطبيق المنشط على الأماكن التي توجد بها البثور أو البثور باستخدام ضمادة قطنية نظيفة مرتين في اليوم، وبعد ذلك ننصح بعدم شطف الجلد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى