العناية بالوجه

طرق تخفي الرؤوس البيضاء

طرق تخفي الرؤوس البيضاء: قد لا تكون البثور مؤلمة لكنها قد تكون مزعجة. في شكل حب الشباب، يحدث عندما يؤدي تراكم الخلايا الميتة أو زيت الوجه الزائد أو الأوساخ إلى انسداد المسام. يصعب إزالتها لأنها مغلقة في المسام. بينما تظل الرؤوس البيضاء تحت الجلد، فإنها تظهر على شكل نتوء أبيض مرتفع على الجلد.

ما الذي يسبب الرؤوس البيضاء؟

يمكن أن تحدث الرؤوس البيضاء بسبب العديد من العوامل، مثل زيادة إفراز الدهون وفقدان الخلايا في بصيلات الشعر. البثور شائعة خلال فترة البلوغ، بسبب هرمونات الأندروجين، التي يشار إليها أحيانًا بالهرمونات التناسلية. عندما يفشل زيت البشرة في الوصول إلى سطح الجلد والعصا، يمكن أن تظهر المسام المسدودة. تتطور الرؤوس البيضاء عندما يتراكم المزيد من الزيت خلف المسام المغلقة.

 

إذا تم تجاهلها، يمكن أن تصاب الرؤوس البيضاء بالعدوى وتظهر على شكل حب الشباب الملتهب بالكوميدونات. تعتبر التغيرات الهرمونية، وبعض منتجات التجميل، والزهم الزائد، والاستعداد الوراثي، والتعرق، والزهم، وبعض الأدوية، والتلوث، والتعرض المفرط للشمس من العوامل الشائعة التي يمكن أن تسبب الرؤوس البيضاء.

طرق تخفي الرؤوس البيضاء؟

حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو حمض بيتا هيدروكسي يقشر الجلد ويفتح المسام. يعمل بشكل جيد على الرؤوس البيضاء الخفيفة الشبيهة بحب الشباب لأنه يساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد التالف. يزيل خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام عن طريق اختراق الجلد. قد تحتاج إلى استخدامه لعدة أسابيع قبل أن تلاحظ التأثير.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تخفي الرؤوس البيضاء. نظرًا لأنه مكون طبيعي ليس له آثار ضارة، فيمكن وضعه بسهولة على الوجه مباشرة. يوجد زيت شجرة الشاي أيضًا في بعض منتجات العناية بالبشرة، مثل المستحضرات والأقنعة.

البخار

يعد البخار من أكثر العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تخفي الرؤوس البيضاء. يساعد على فتح المسام المسدودة والتخلص من مشاكل الرؤوس السوداء. لا يساعد البخار في فتح المسام فحسب، بل يحافظ أيضًا على نظافة البشرة ونظافتها.

 

الكريمات التي تحتوي على الريتينويد

يستخدم ككريم يومي للوجه، ويمكن أن يكون له تأثير مضاد للشيخوخة على الجلد ويساعد على فتح المسام. وجدت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Dermatology and Therapy أن الرتينويدات يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب واالرؤوس البيضاء. ولكنه أيضًا يجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس. لذلك، استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربته.

الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مرطبة ومهدئة تقلل من إفراز الدهون وتخفي الرؤوس البيضاء بمرور الوقت. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقه على المنطقة المصابة. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء العادي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى