العناية بالجسم

طرق التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

طرق التخلص من نمو الشعر تحت الجلد: تعاني بعض النساء من وجود بقع داكنة على الجلد خاصة على الفخذين، وقد تكون هذه البقع ناتجة عن حالة نمو الشعر تحت الجلد حيث تنتشر بصيلات الشعر في جميع أنحاء الجلد وقد تكون بارزة أو محفورة ولكنها تكون دائمًا ما يكون داكنًا، قريبًا من لون بذور الفراولة، ومن هنا جاء اسم قشر الفراولة.

 

ما الذي يسبب نمو الشعر تحت الجلد؟

عند الحلاقة، غالبًا ما يتم اقتلاع الشعر، ولكن ليس من الجذور، مما يجعل بصيلات الشعر تبدو وكأنها نقطة سوداء. بالإضافة إلى ذلك، تتأكسد الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام أيضًا بمرور الوقت، مما يمنح الشعر المصاب مظهرًا داكنًا. راجع

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نمو الشعر تحت الجلد والذين يلاحظون ظهورهم بعد إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة، فإن شفرات الحلاقة الباهتة هي أحد أسباب ظهور الجلد بهذه الطريقة. لتجنب ذلك، يوصي باستخدام الماء الفاتر وكريم الحلاقة اللطيف قبل الحلاقة، مما يساعد على منع التهاب الجلد وتقليل نمو الشعر تحت الجلد.

انسداد المسام

يمكن أن تنسد المسام بالأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة، مما قد يتسبب في ظهور بقع داكنة على الجلد. عندما تنسد المسام، يمكن أن تتأكسد الدهون والزيوت الأخرى التي ينتجها الجلد بمرور الوقت، مما يجعل المسام المصابة تبدو داكنة. عندما يحدث هذا، يمكن أن يجعل قشرة الفراولة تبدو أكثر وضوحًا.

إهمال التقشير

عندما لا تتم إزالة خلايا الجلد الميتة بانتظام، فإنها يمكن أن تتراكم على سطح الجلد، وتسد المسام وتؤدي إلى ظهور بقع داكنة.

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية

هناك كريمات ومستحضرات بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة. الهيدروكينون وحمض الكوجيك وحمض الجليكوليك هي بعض المكونات النشطة الموجودة في هذه الكريمات التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة.

العلاج بالليزر

في بعض الحالات، يمكن استخدام العلاج بالليزر لتفتيح البقع الداكنة. يمكن إجراء هذا العلاج من قبل طبيب أمراض جلدية ويتضمن استخدام الليزر لاستهداف البقع الداكنة وتكسير الميلانين الزائد وتفتيح مظهر الجلد.

التقشير

يمكن أن يساعد التقشير المنتظم في إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة انسداد المسام، مما قد يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة.

ترطيب البشرة

يساعد الحفاظ على رطوبة بشرتك على منع التهيج، بينما لا يحدث ذلك في نمو الشعر تحت الجلد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى