العناية بالوجه

طرق إزالة بقع الحليب من الوجه (الميليا)

النتوءات الدهنية ، أو بقع الحليب ، هي بقع من نتوءات صغيرة بيضاء مزعجة تظهر على الوجه. تظهر عادة على الأنف والخدين والعينين والذقن. غالبًا ما يتم الخلط بين هذه البقع والرؤوس البيضاء ، وهي في الواقع نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة أو تحدث عندما يحبس الكيراتين في المسام.

طرق إزالة بقع الحليب من الوجه (الميليا)

عادة ما تختفي من تلقاء نفسها ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنعها وعلاجها.

1- عدم اللمس

قد يكون النظر إلى تلك البقع المزعجة أمرًا مزعجًا للغاية ولكن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الضغط عليها أو فركها. لن يؤدي ذلك إلى نشر الجراثيم إلى أجزاء أخرى من وجهك فحسب ، بل سيترك ندبات أيضًا ويسبب النزيف. أفضل شيء يمكنك القيام به هو ترك النتوءات وشأنها وستختفي في غضون أيام قليلة.

 

2- التنظيف

ابدأ بتنظيف وجهك مرتين يوميًا. اغسلي وجهك جيدًا بغسول لطيف خالٍ من البارابين. جفف بشرتك بالتربيت عليها وضع مرطب لطيف وخفيف الوزن. سيضمن الحفاظ على نظافة وجهك أن الزيت لا يسد المسام ويسبب نتوءات حليبية.

3- عسل

العسل له خصائص علاجية ومهدئة مذهلة. ضع العسل على المنطقة المصابة لقتل البكتيريا وتقليل الالتهاب. ابحث عن عسل مانوكا لأنه أكثر فائدة من الأنواع التجارية المتوفرة في السوق.

3- ماء الورد

مكون آخر مضاد للالتهابات ومهدئ هو ماء الورد. بعد تنظيف وجهك تمامًا ، رشي القليل من ماء الورد على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء. كرر هذا ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

 

4- الصبار

يعتبر جل الصبار الطازج من أفضل المواد الموجودة في الطبيعة لعلاج العديد من مشاكل البشرة ، حيث يحتوي على خصائص مهدئة تعالج أي التهابات ناتجة عن العدوى.
انثر كمية من جل الصبار الطبيعي على النتوءات واتركها دون الحاجة لغسلها بعد فترة ، خاصة وأن الصبار يستخدم كأساس.

 

 

 5- زيارة طبيب الأمراض الجلدية

من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية إذا لم تختفي نتوءات الحليب بعد بضعة أسابيع أو إذا لاحظت تكرارها كثيرًا.

طرق إزالة بقع الحليب من الوجه (الميليا), طرق إزالة بقع الحليب من الوجه (الميليا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى