شعر

زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟

زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟ التدليك بزيت الشعر من العلاجات الوراثية للحفاظ على صحة الشعر وتأخير ظهور الشيب. يعتبر التدليك بزيت الزيتون من أفضل الطرق الموصى بها لتقليل الشيب المبكر.

زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة؟

كم منكم يؤمن بفوائد زيت الزيتون؟ لنكتشف ما إذا كان زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض أم أنه مجرد خرافة قديمة لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

 

 

علاج الشيب الناتج عن قشرة الرأس

يوفر زيت الزيتون تغذية عميقة لفروة الرأس الجافة والتالفة. فروة الرأس الجافة هي مستودع لمشاكل الشعر الشائعة مثل التجعد وقشرة الرأس وفقدان اللمعان. بالإضافة إلى ذلك، فإن قشرة الرأس هي أحد الأسباب الرئيسية لشيب الشعر المبكر. يعالج زيت الزيتون بفعالية مشكلة القشرة الناتجة عن الجفاف. لذلك لا شك أن زيت الزيتون علاج فعال للشعر الرمادي الناتج عن قشرة الرأس.

 

يعالج أضرار أشعة الشمس لاستعادة لون الشعر

لا تعطي الشمس الحياة فقط ؛ على الرغم من أنه يمكنك فعل العكس. على الرغم من أنه يمد الشعر بفيتامين د، الذي يمكنه التحكم في إنتاج مادة الفيوميلانين (صبغة رمادية)، إلا أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة يؤدي إلى جفافه، مما يسرع من ظهور الشعر الرمادي. زيت الزيتون طريقة بسيطة لإصلاح أضرار أشعة الشمس عن طريق ترطيب شعرك بعمق.

يوازن الأس الهيدروجيني

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر وحمايته من أضرار أشعة الشمس، كما يضمن إعادة الشعر الذي تحول إلى اللون الرمادي بسبب أضرار أشعة الشمس إلى لونه الطبيعي. يحدث هذا عند استعادة مستوى الأس الهيدروجيني لبصيلات الشعر. بمجرد أن يستعيد زيت الزيتون مستوى الأس الهيدروجيني لبصيلات الشعر، يبدأ الميلانين في العمل بفعالية. بهذه الطريقة، يتم استعادة التوازن الطبيعي.

يكافح الشعر التالف كيميائياً

حقيقة أخرى مدهشة حول قدرة زيت الزيتون على استعادة لون الشعر الطبيعي هي مقاومته للتلف الكيميائي. يتسبب التصفيف المفرط في تلف الشعر كيميائياً وفقدان لونه الطبيعي ويصبح أكثر عرضة للشيب بمرور الوقت. يحارب زيت الزيتون الضرر الكيميائي عن طريق تقوية جذور الشعر الضعيفة. كما أنه يعيد مستوى الأس الهيدروجيني المضطرب، والذي بفضله يجد الميلانين الظروف المثالية للشعر، ويعيدهم إلى وظائفهم الطبيعية.

على الرغم من الأدلة المذكورة أعلاه، فإن الشيخوخة عملية طبيعية تؤدي إلى ضعف الخلايا والأنسجة. من المؤكد أن زيت الزيتون يمكن أن يؤخر شيب الشعر بسبب الشيخوخة، لكنه لا يمكن أن يمنعه إلى الأبد. يمكن أن يساعد بالتأكيد في الحفاظ على شعرك أقوى وأكثر لمعانًا مع تقدمك في العمر، لكنه لا يمكن أن يحافظ على لونك الطبيعي إلى الأبد.

زيت الزيتون يخفي الشعر الأبيض: حقيقة أم خرافة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى