شعر

حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية

حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية، تحلم كل امرأة بشعر أملس ومستقيم كالحرير ، لكنها قد تحتاج إلى بعض النصائح والحيل لاتباعها من أجل تحقيق ذلك. هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي قد تساهم في تنعيم الشعر وتنظيفه من السموم والالتهابات والتخلص من الجفاف والخشونة.

حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية

هذه الوصفات الطبيعية ستحقق نتائج مبهرة ولكنها تتطلب المزيد من الوقت ، ولأن المرأة تتحمل مسؤوليات كثيرة وأعباء يومية لا تنتهي ، فليس لديها الوقت الكافي للعناية بشعرها.

لذلك ، سوف نقدم لك عبر موقعي، بعض الحلول البسيطة والطبيعية التي يمكنك متابعتها بسهولة خلال يومك للحصول على شعر ناعم وسلس مثل الحرير.

 

1- تناول الطعام الصحي واشرب الماء

في البداية وقبل كل شيء يجب أن تعلمي عزيزتي أن التغذية السليمة هي التي تجعل شعرك قوياً وناعماً وصحياً وخالٍ من أي مشكلة جمالية قد تؤثر عليه ، وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الموجودة في بعض الأطعمة الغذائية قد يمد فروة الرأس بالتغذية الكافية لإعطاء الشعر نعومة وانسيابية ، وقد تؤثر المعادن على المغذيات الصحية على الشعر وتساعد على تحسينه وتمنع خشونة وتقصف الأطراف. احرص دائمًا على تناول الخضار والفواكه الطازجة مع الزبادي والجبن والزبادي في وجباتك. كما أنه من الضروري شرب الماء بشكل متكرر وبكميات كافية خلال النهار ، لأن الماء يساعد على طرد السموم الداخلية على شكل عروق. كما يساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

 

2- اغسلي شعرك بالماء الدافئ

لا تغسل شعرك بماء شديد السخونة ، لأن الماء الساخن قد يساعد في تدمير فروة الرأس وقصف بصيلات الشعر بامتصاص الزيوت والكرياتين في الشعر ، نتيجة لتأثيره على خلايا المخ. أيضًا ، لا تغسلي شعرك بالماء البارد ، لأنه قد يساعد أيضًا في تلف هذا الشعر. بالإضافة إلى أن الماء البارد لا ينظف الشعر وقد يجعلك تشعر بالبرودة الشديدة وعدم الراحة. اختاري المحلول الأوسط واستخدمي الماء الدافئ أو الفاتر لغسل شعرك لمعالجة جميع مشاكل الشعر وإعطائه النعومة المطلوبة ، لأن الماء الدافئ قد يساعد في ترطيب خصلات الشعر ويمنعها من الجفاف أو الالتهاب.

 

3- استخدمي البلسم وحمام الكريم

بعيدًا عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدمينها لتنعيم وترطيب شعرك بسبب ضيق الوقت ، وبسبب انشغالك المستمر ، يجب عليك فورًا بعد الاستحمام بالماء الدافئ. استخدمي الشامبو المناسب لشعرك وضعي القليل منه على شعرك ، ثم استخدمي بلسم الشعر للمساعدة في ترطيبه ، ثم قومي بعمل حمام كريم للشعر. إذا كان شعرك جافًا ، استخدمي حمام الكريم ثلاث مرات في الأسبوع. إذا كان من النوع الدهني ، فاستخدمه مرتين في الأسبوع. يمكنك عمل حمام زيت دافئ للشعر باستخدام تركيبة زيت طبيعي تشمل “زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع” مرة واحدة في الأسبوع.

 

4- تدليك الشعر وتهويته

من أهم الحيل الطبيعية والسحرية لتنعيم الشعر وجعله ناعماً كالحرير خطوتان بعد غسل الشعر. الخطوة الأولى هي تدليك فروة الرأس جيدًا ، أي القيام بتدليك فروة الرأس ، وذلك لتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس. زيادة تدفق الدم والوصول إلى المواد والعناصر الغذائية الضرورية لفروة الرأس وخيوط الشعر. بينما الخطوة الثانية هي تهوية الشعر وعدم تغطيته بعد غسله مباشرة لأن هذا خطأ كبير قد يضر الشعر بإصابة فروة الرأس بقشرة وبالتالي يجعل الشعر جافًا. اعتني بهوية شعرك حتى تتنفس خيوط شعرك مع عدم تحفيز الخلايا الدهنية في فروة الرأس. تأكد أيضًا من عدم تعرض شعرك لأشعة الشمس حتى لا تصاب فروة الرأس بالتهابات شديدة تؤدي إلى جفاف الشعر.

 

5- طرق تجفيف وتمشيط الشعر

بعد غسل الشعر وتدليكه ، جففي الشعر بمنشفة نظيفة وضعيه على شعرك واضغطي عليه جيدًا للتخلص من الماء الزائد. ثم قم بتمشيط شعرك بعد تجفيفه جيدًا بمشط وليس بفرشاة لتجنب تساقط الشعر ، ثم اربط شعرك للخلف حتى يصبح الشعر مفرودًا وناعمًا وغير مجعد. يمكنك استخدام طريقة القبعة على شعرك ، وهي تصفيف الشعر إلى الأمام ، ثم تقسيمه ولفه في الاتجاه المعاكس ، وتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ، ثم فكه ولفه. ستنبهر بالنتيجة وستتمتع بشعر ناعم ومستقيم مثل الحرير. تأكد من قص شعرك بانتظام للتخلص من الأطراف الخشنة والجافة.

حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية, حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية, حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية, حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية, حيل تنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى