الحمل

تمارين لتنشيط المبايض وتساعدك على الإنجاب

يبدو الاهتمام بالصحة الإنجابية مُلحًا في أي عمر بالنسبة للمرأة. تعلمك موقعي بمجموعة من التمارين لتنشيط المبايض في التقرير التالي:

تمارين لتنشيط المبايض وتساعدك على الإنجاب

يمكن أن يساعد الحصول على الكمية والنوع المناسبين من التمارين في تعزيز الخصوبة ، وتحفيز المبايض ، وتحسين سعيك للحمل. حافظ على نشاطك أثناء محاولتك تصور الفوائد بعدة طرق. تعتبر التمارين الهوائية المنتظمة، أي تلك الأنشطة التي تزيد من معدل ضربات القلب وتضخ الدم، ضرورية لنظام القلب والأوعية الدموية الصحي. عند ممارسة الرياضة، فإنك تزيد من هرمون الإندورفين الذي يساعد في تخفيف التوتر. على الرغم من أن ممارسة الرياضة موصى بها للعديد من النساء، إلا أن هناك بعض المحاذير قبل وأثناء الحمل. إذا كان هناك أي سبب يمنعك من القيام حتى بالتمارين منخفضة التأثير، فاستشر طبيبك وأخبره دائمًا بنوع التمرين الذي تفضله أكثر، وكم مرة ومدى صعوبة التمرين.

عادةً ما يُنصح بالنساء بأشكال معتدلة من التمارين الرياضية لمدة خمس ساعات أو أقل في الأسبوع. إذا كنت تبذل قصارى جهدك لممارسة الرياضة، فحاول تقليل الشدة مرة أخرى. استبدل تمرينك الشاق بأحد التمارين الموصى بها:

يساعد ركوب الدراجات على تنشيط المبايض

يعد ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع طريقة رائعة لممارسة الرياضة. فقط تأكد من أنك بأمان. ارتد خوذة واحترس من السائقين المهملين إذا كنت تشارك الطريق.

اليوجا

يمكن أن تكون اليوجا طريقة رائعة للمساعدة في الولادة والاسترخاء. تعمل تمارين اليوجا على بناء جسم قوي وأنيق. سواء كنت تمارس اليوجا في المنزل أو تمارس التمارين في صالة الألعاب الرياضية، لا تدفع جسمك بعيدًا. استشر طبيبك قبل القيام ببعض التمارين.

السباحة تمرين فعال لتحفيز المبايض

تعتبر السباحة من أفضل طرق التمرين. يمكنك الحصول على تمرين شامل للقلب دون الضغط كثيرًا على مفاصلك. تسمح لك السباحة باختيار السرعة الأكثر راحة والبناء عليها. هذا اختيار ممتاز لأولئك الذين بدأوا للتو روتينًا للياقة البدنية.

استمع دائمًا لجسمك وحافظ على رطوبتك. لا تعرضي نفسك لخطر السقوط أو الإصابة، وتذكري أنه يمكنك الحمل في أي وقت، لذا حاولي أن تكوني نشطة إذا لم تتمكني من ممارسة الرياضة بانتظام.

تأثير الوزن على الخصوبة

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فأنت بحاجة إلى التحكم في وزنك. ترتبط زيادة الوزن بمتلازمة تكيّس المبايض ويمكن أن تخلق خللاً في هرموناتك، مما يضعف الخصوبة. تتعرض النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن لخطر الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة عندما يصبحن حوامل. بالنسبة للعديد من النساء في فئة الوزن الزائد والسمنة على مخطط مؤشر كتلة الجسم، فإن فقدان 10٪ فقط من وزن الجسم سيؤدي إلى تحسين الخصوبة. يمكن أن تساعدك التمرين في جهودك لتحقيق وزن صحي للجسم. سواء كنت تعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن، ستستفيد من التمارين المعتدلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى