العناية بالبشرة

تعانين من تهيج البشرة؟ إليك تقنيات التجميل لعلاج هذه المشكلة

تقنيات التجميل للتخلص من تهيج البشرة وعلاج مشاكل البشرة الحساسة بطريقة تجميلية سريعة وفعالة. قد يشير احمرار الوجه المستمر إلى وجود مشكلة جلدية كامنة حيث يمكن أن يحدث الاحمرار بسبب العديد من الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الوردية أو الحساسية أو رد الفعل التحسسي. يعد تهيج البشرة مشكلة خطيرة تؤثر على معظم النساء ، لذا تعرفي على أكثر أسبابه شيوعًا وطرق التجميل الفعالة للتخلص بسرعة من تهيج البشرة.

أسباب تهيج البشرة

  • البشرة الحساسة
  • الطقس
  • الإصابة بالوردية
  • رد فعل تحسسي

البشرة الحساسة

تظهر حساسية الجلد في أشكال مختلفة وعادة ما تصيب الوجه ، وتعاني معظم النساء من حرقة ووخز وحكة وقد يبدو الجلد أحمر اللون أيضًا. تعتبر بشرتك حساسة إذا شعرت أنها تحترق بسهولة عند تعرضها لأشعة الشمس أو الرياح القوية أو مكونات مستحضرات التجميل. لذلك ، تأكد من استخدام واقي من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم ، حيث توضع هذه المكونات على سطح الجلد لمنع أشعة الشمس دون التسبب في حدوث تهيج. يجب أيضًا تجنب المنتجات التي تحتوي على محفزات مثل العطور والزيوت الأساسية والريتينويدات وأحماض ألفا هيدروكسي.

احترس من التقشير المفرط باستخدام المقشر والأحماض الناعمة ، والتي يمكن أن تخترق حاجز الجلد وتؤدي إلى تفاقم الشعيرات الدموية السطحية ، مما يجعلها أكثر وضوحًا. وإذا كانت بشرتك حساسة للغاية وتتفاعل مع كل شيء تقريبًا ، جرب أي منتج جديد على معصمك لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام.

الطقس

يمكن أن يؤدي التعرض لظروف الطقس القاسية إلى تفاقم حالة الجلد وإحمراره ، وعندما تكون في بيئة حارة ، يمكن أن يتحول لون بشرتك إلى اللون الأحمر مع تمدد الأوعية الدموية في محاولة لتبريد الجسم. لذلك ، قبل الخروج في الشمس ، كن حذرًا واستخدم واقيًا من الشمس بمكونات مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم ، والتي تم تصميمها لتعكس الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الاحمرار وتمنع امتصاص الجلد لها.

يتسبب الطقس البارد أيضًا في تقلص الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى الجلد لتقليل فقدان الحرارة ، وعندما يبدأ تدفق الدم في استئناف تدفق الدم ، تبدأ الشعيرات الدموية في التمدد ، مما يتسبب في تحول الجلد إلى اللون الأحمر. لذلك يوصى باستخدام مرطب أو قناع يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين إي لتقليل التهيج الذي يحاكي حاجز الدهون الطبيعي للبشرة.

الإصابة بالوردية

الوردية هي حالة جلدية التهابية تسبب احمرار الجلد ، وسببها الدقيق غير معروف حتى الآن ، ولكن العملية ناتجة عن التهاب الجلد الكامن والتفاعل المفرط للأوعية الدموية في الوجه. العوامل الوراثية وعوامل مثل الجهاز المناعي والتعرض لأشعة الشمس والتوتر والأطعمة الغنية بالتوابل والتغيرات في درجة الحرارة كلها عوامل محفزة للوردية. يمكن أن يظهر الوردية بشكل مختلف من شخص لآخر ، لكن السمات الشائعة تشمل الاحمرار ، والجلد الحساس ، والأوردة الشبيهة بالخيوط ، والبقع التي تشبه حب الشباب. لهذا السبب من المهم أن ترى طبيب أمراض جلدية يمكنه تشخيص الحالة وتصميم خطة تناسب حالتك.

رد فعل تحسسي

يمكن أن يتسبب الصابون ومستحضرات التجميل والعطور وحتى طلاء الأظافر في حدوث تفاعل يسمى التهاب الجلد التماسي. والتي يمكن التعرف عليها على أنها بقع حمراء تشبه الطفح الجلدي. يمكن أن يكون هذا النوع من التفاعل غير مريح ، وعادة ما يتطور في غضون دقائق إلى ساعات من التعرض. ينتج الاحمرار عن زيادة تدفق الدم حيث ينتج الجسم الهستامين لمحاربة المواد المسببة للحساسية. استشر طبيبك الذي يمكنه وصف الكريمات لتهدئة تهيج البشرة لأنه من المهم تحديد سبب رد الفعل أولاً.

تقنيات التجميل للتخلص من تهيج البشرة

  • تقشير البشرة
  • فراكشنل ليزر

تقشير البشرة

يزيل التقشير السطح الخارجي للبشرة للمساعدة في تقليل العلامات المرئية لشيخوخة الجلد وحب الشباب والعيوب وتهيج البشرة للكشف عن بشرة أكثر إشراقًا ونعومة. تتراوح أنواع التقشير من الخفيف إلى القوي جدًا ، مع توفر بعض التركيبات الاحترافية للاستخدام المنزلي بينما يتوفر البعض الآخر في المكتب فقط. يمكن أن تساعد العناية المناسبة بالبشرة بعد التقشير في تقليل أي أحاسيس مرئية أو آثار جانبية للتقشير ، مما يسهل أكثر من أي وقت مضى دمج هذا العلاج الفعال للغاية في نمط حياتك.

اعتمادًا على حساسية بشرتك ، من الطبيعي أن تعاني من آثار جانبية مختلفة أثناء عملية تجديد الجلد بعد التقشير للقضاء على تهيج البشرة.

الليزر الجزئي

علاجات الليزر الفراكشنال العميقة هي علاجات جائرة لتقشير الجلد وتزيل الجلد بعمق لتكشف عن خلايا جديدة وصحية على سطح الجلد.

تعتبر علاجات الفراكشنال بالليزر العميقة مثالية للنساء اللواتي يعانين من تشوهات سطحية مثل تهيج البشرة وندبات حب الشباب والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس ، بالإضافة إلى العديد من مشاكل الجلد الأخرى التي لا يمكن علاجها بالكريمات أو الفيلر أو العلاجات الأخرى. غالبًا ما يتم إجراء علاجات الليزر الجزئي تحت التخدير الموضعي أو العام من أجل تجديد شباب الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى