شعر

العادات اليومية الخاطئة التي تسبب تقصف الشعر وتلفه

العادات اليومية الخاطئة التي تسبب تقصف الشعر وتلفه، في الفترات الأخيرة، ارتفع معدل تساقط الشعر في 7 من كل 10 نساء. يعتبر التساقط، والتقصف، وتقصف الأطراف من المشاكل الشائعة والمزعجة التي تجعل شعرك ضعيفًا ويفقد حيويته.

نتيجة للعديد من العوامل الخارجية، مثل التلوث البيئي، ونقص المغذيات وغيرها، يصبح الشعر هشًا وضعيفًا. ومع ذلك، هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة شعرك ويجب تجنبها تمامًا.

العادات اليومية الخاطئة التي تسبب تقصف الشعر وتلفه

في المقالة التالية، سنراجع معًا أهم العادات اليومية السيئة التي تسبب تقصف الشعر وتلفه بسرعة.

 

الحرارة الزائدة

الحرارة الزائدة

تستخدم معظم النساء بشكل دائم أدوات تصفيف الشعر الحرارية، مثل المكواة الساخنة أو مجفف الشعر الكهربائي. لا تسبب تقصف الشعر فحسب، بل تضعف بمرور الوقت وتتساقط تمامًا. لذلك، لا ينصح باستخدام هذه الأدوات كثيرًا، ويجب استخدام مصل وقائي لتقليل تلفها في الشعر.

 

التمشيط المفرط للشعر

على الرغم من أهمية تمشيط الشعر لتنشيط الدورة الدموية وتغلغل العناصر المرطبة والمغذية في بصيلات الشعر، إلا أن أضراره تفوق الفوائد. يمكن أن يتسبب ذلك في إضعاف خيوط الشعر وتسبب تقصف الشعر، وستزداد المشكلة سوءًا إلى نهايات هشة. العدد المثالي للأمشاط في اليوم هو مرتين فقط للحفاظ على الشعر الصحي من التطاير والتلف.

استخدام الكيماويات

تعتمد معظم منتجات العناية بالشعر التجارية، مثل الأمصال والبخاخات وجل الشعر، على تركيبة غنية بالمواد الكيميائية القاسية التي تلحق الضرر بالشعر حتماً. هذا يترجم مباشرة إلى صحة الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر وتقصف الأطراف بشكل كبير. استبدل تلك المنتجات غير الفعالة بمكونات طبيعية آمنة لا تحتوي على أي مواد كيميائية.

تسريحات الشعر غير الملائمة

كعكة القمة هي واحدة من تسريحات الشعر المفضلة للعديد من الفتيات. ومع ذلك، فإن استخدامه بشكل دائم يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه. لأنه يضعف بصيلات الشعر ويقلل من معدل نموها، مما يجعل الشعر أفتح وأكثر عرضة للتساقط.

الغسل المفرط للشعر

الغسل المفرط للشعر

تذكر أن غسل شعرك بالشامبو يتسبب في فقدان الزيوت الطبيعية ومكونات الترطيب من فروة الرأس. وهذا من أهم أسباب جفاف وتلف الشعر. لذلك لا ينصح بغسل شعرك أكثر من مرتين أسبوعياً لحمايته من التلف والجفاف الشديد. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الشامبو الجاف للتخلص من الشوائب والزيوت الزائدة على فروة الرأس.

تمشيط الشعر المبلل

تمشيط الشعر المبلل من العادات الأساسية التي تسبب تساقط الشعر وتلفه مما يجعله هشًا وهشًا. بالإضافة إلى ذلك، تكون الخيوط المبللة أكثر عرضة للتساقط لأنها تنسحب بسهولة من الجذور. تجنب هذه العادة السيئة وجفف شعرك جيدًا بمنشفة نظيفة، ثم اتركه يجف في الهواء تلقائيًا دون الحاجة إلى مجفف كهربائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى