العناية بالوجه

تخلّصي من حب الشباب بأقوى الخلطات الطبيعية

تخلّصي من حب الشباب بأقوى الخلطات الطبيعية ، تؤثر مشكلة حب الشباب على المظهر الخارجي ، وتعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي يتعرض لها الجلد ، وتسبب إحراجاً كبيراً ، بالإضافة إلى أن الآثار التي يتركها تبقى لفترة طويلة جداً ، وعلى الرغم من ظهور حب الشباب. لا تسببها البكتيريا ، تلعب البكتيريا دورًا في تطورها ، والسبب وراء ظهور حب الشباب هو أن الجلد يحتوي على فتحات صغيرة تسمى المسام ، وهذه المسام تحتوي على غدد دهنية تشكل الدهون ، وهو زيت مفيد لترطيب البشرة. الجلد والشعر ، ولكن في بعض الأحيان يتم انسداد المسام نتيجة إفراز كمية كبيرة من الدهون ، أو بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة ، أو بسبب بعض البكتيريا ، مما يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب.

خلطات طبيعية تخلّصي من حب الشباب ، نتائجها فورية

إذا بدأت في ملاحظة ظهور حب الشباب على وجهك ، فلا داعي للقلق ، “الجميلة” تخبرك عن أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على البشرة ، دون الحاجة إلى استخدام منتجات باهظة الثمن.

الصبار (Aloe Vera) للتخلص من حب الشباب

يعمل الصبار على تهدئة البشرة وتنعيمها ، ويشفي الجروح ، وله خصائص مضادة للميكروبات ، يصلح لعلاج حب الشباب وآثاره ، وتتمثل طريقته في الآتي:
ضعي الجل مباشرة على البثور واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

صودا الخبز لعلاج حب الشباب

صودا الخبز لديها القدرة على علاج العديد من مشاكل الجلد ، مثل ؛ آثار حب الشباب والبقع الحمراء على الجلد ، وطريقتها كالتالي:
اخلطي ملعقة صغيرة من الصودا مع القليل من الماء للحصول على عجينة ناعمة ، ثم ضعي المعجون على البثور يوميًا لمدة أسبوع للحصول على النتيجة التي ستدهشك بالتأكيد.

 

عصير الليمون لعلاج حب الشباب

يساعد الليمون في تقليل ظهور مشاكل الجلد المختلفة ؛ مثل البقع الداكنة والبثور وحب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها ، يستخدم الليمون أيضًا في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة وكريمات التفتيح لاحتوائه على نسبة كبيرة من حامض الستريك الذي يعمل كمبيض طبيعي للبشرة ، وطريقته على النحو التالي:
امزج عصير الليمون مع الحليب العضوي لتجنب اللسع ، وتأكد من غسل الوجه جيدًا قبل الخروج في الشمس لمنع تصبغ الجلد.

العسل لعلاج حب الشباب

يقلل العسل من الانتفاخ ، ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، كما أنه مضاد للجراثيم ، لأن الإنزيمات الموجودة في العسل تفرز بيروكسيد الهيدروجين ، الذي يشفي البثور بسرعة ، ويمنع ندبات حب الشباب وآثاره ، ويرطب البشرة ويحافظ على صحتها ، وطريقته على النحو التالي:
ضعي كمية قليلة من العسل على المنطقة المراد علاجها ، ودلكيها ، ثم اتركيها تجف ، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر للتأكد من عدم ترك أي أثر من العسل على الوجه.

تخلّصي من حب الشباب بأقوى الخلطات الطبيعية, تخلّصي من حب الشباب بأقوى الخلطات الطبيعية, تخلّصي من حب الشباب بأقوى الخلطات الطبيعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى