العناية بالوجه

أسرع 6 علاجات مجربة للتخلص من التجاعيد حول الفم

أسرع 6 علاجات مجربة للتخلص من التجاعيد حول الفم: يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في ظهور التجاعيد حول الشفاه، بما في ذلك نمط الحياة والشيخوخة .من العلاجات الطبيعية إلى الإجراءات الطبية المختلفة، هناك طرق مختلفة للحد من ظهورها وتعزيز صحة الجلد.

ما الذي يسبب التجاعيد حول الفم؟

تظهر التجاعيد حول الفم بشكل رئيسي نتيجة الشيخوخة. في معظم الحالات، تكون الشفاه هي المكان الأول الذي تظهر فيه علامات الشيخوخة. فيما يلي أشهر العلاجات المنزلية لتقليل التجاعيد حول الفم.

أسرع 6 علاجات مجربة للتخلص من التجاعيد حول الفم

زيت جوز الهند

مفتاح تخلص من التجاعيد حول الفم هو ترطيب البشرة. من المعروف أن زيت جوز الهند له خصائص ترطيب ويمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد.

خذ 2-3 قطرات من الزيت وقم بتدليك الزيت حول الفم، ويفضل كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

بياض البيض

تشير الأبحاث إلى أن بياض البيض يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد وشد الجلد وتخلص من التجاعيد حول الفم، ببساطة ضع بياض البيض حول شفتيك واتركه يجف لمدة 30 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر، يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الصبار

أظهرت الدراسات أن الصبار يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. كما أن له تأثير مرطب ويمكن أيضًا أن يقلل التجاعيد. ببساطة ضع جل الصبار على وجهك بالكامل.

اغسل وجهك بعد 30 إلى 45 دقيقة، يمكنك فعل ذلك كل يوم.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها تأثير مضاد للشيخوخة وتخلص من التجاعيد حول الفم. فقط اخلطي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و 3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء، ضعي المزيج على وجهك، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر . يمكن تكرار هذا 2-3 مرات في الأسبوع.

 

عصير الحمضيات

أظهرت الدراسات أن تناول عصير الحمضيات أو وضعه موضعياً يمكن أن يساعد في تقليل علامات الشيخوخة التي يسببها الإجهاد التأكسدي.

 

تمرين

يمكن أن تلعب عضلات الخد دورًا رئيسيًا في شد الجلد وشدّه. يمكن أن يساعد تقوية عضلات الخدين في تقليل ظهور التجاعيد حول الفم. اضغط بإصبعك السبابة على خطوط التعبير.

احتفظ بإصبع السبابة في هذا الوضع وابتسم بأكبر قدر ممكن.

يمكنك القيام بذلك لمدة 10 إلى 15 ثانية.

قد تستغرق العلاجات الطبيعية بعض الوقت لإظهار النتائج. ومع ذلك، يمكن أن تعطي بعض العلاجات الطبية نتائج سريعة نسبيًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى