العناية بالجسم

تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر

تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر: وفقًا لمبدأ أن كل زيت طبيعي مفيد، فقد بنيت تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر، أي ما يسمى بزيت دوار الشمس.

تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر

في البداية، لم أكن أبحث عن أي معلومات عنها تشير إلى تأثيرها المفيد على الشعر، ولكن فقط “حقل” إجابة على أسئلتي حول سبب استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع بشكل أكثر شيوعًا. زيوت طبيعية للعناية بالشعر. الشعر أو الجلد، فلماذا لا تختبر زيت عباد الشمس إذا لم يساعد؟

 

وحدث ذلك، فاستبدلت إحدى الزيوت في بعض الوصفات بزيت دوار الشمس أو أضفتها إلى وصفة أخرى، حتى اتضح لي في نهاية هذه التجربة أن تأثيرها النافع على الشعر لا يقل عن أي زيت آخر. يسمى “السحر”.

قبل أن أعرف الوصفات التي استخدمتها لشعري الضعيف الذي لا حياة له، يجب أن أشير إلى أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من زيت عباد الشمس تختلف في نسبة حمض اللينوليك وحمض الأوليك، ولهذا ينصح الخبراء باختيار الأنواع الغنية بحمض اللينوليك. شعر.

ومنذ أن بدأنا بخصائص زيت عباد الشمس فلنستمر … فهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة أوميغا 6 التي تساعد في علاج الجفاف الشديد للشعر المصاحب للحكة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامينات A و E مما يجعله أحد الزيوت الأساسية لإصلاح تلف الشعر وتجديد بصيلات الشعر.

وهذا ما حصلت عليه بعد وضعه على شعري باستخدام عدة وصفات لم ألتزم بواحد منها، وكلما كان لدي وقت خلال الأسبوع وقبل الاستحمام، أستخدم إحداها التي تحتوي على زيت عباد الشمس السحري من بين هذه الأحكام:

 

وصفات زيت عباد الشمس للشعر

في الواقع، أقنع نفسي عدة مرات بنشر بعض زيت عباد الشمس على شعري وفروة رأسي ثم تدليك الأخير بأطراف أصابعي لمدة 5 دقائق تقريبًا. ثم أرتدي كيسًا من النايلون أو لف رأسي بغشاء لاصق قبل حوالي ساعة من الاستحمام بماء فاتر.

عادةً ما أستخدم هذه الطريقة للعناية بشعري عندما لا يكون لدي وقت لإعداد وصفة متعددة المكونات، وأقوم أيضًا بخلط كمية معينة منها مع بلسم لترطيب شعري أثناء الاستحمام.

عندما يتعلق الأمر بمشكلة الجفاف الذي يعاني منه شعري، أو بالأحرى: “كانوا يعانون من ذلك”، كنت أستخدم زيت عباد الشمس بالطريقة التالية:

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت عباد الشمس مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • يوضع الخليط على الشعر بعد ترطيبه.
  • قم بتدليك فروة الرأس ثم تمشيط الشعر بمشط خشبي واسع الأسنان حتى يتم توزيع خليط زيت عباد الشمس وزيت جوز الهند بشكل جيد.
  • لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيها لمدة ساعة على الأقل.
  • ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

ومع ذلك، يجب الحرص على عدم زيادة كمية الزيوت المستخدمة في هذه الوصفة لتجنب قشرة الرأس.

عندما يتعلق الأمر بتحفيز نمو الشعر:

  • قمت بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت عباد الشمس مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة أخرى من عصير البصل.
  • أقوم بتوزيع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم أقوم بتدليك فروة الرأس بلطف للسماح بتدفق الدم إلى بصيلات الشعر.
  • بعد نصف ساعة أو أكثر، أغسل شعري بالماء الفاتر والشامبو.

سيدة، لا تترددي في تضمين هذا الزيت في روتين العناية بشعرك، لأنه لا يقل أهمية عن الزيوت المشهورة بالعناية بالشعر، ومفيدة مثل تلك التي اكتسبتها بفضل تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر.

تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر – تجربتي مع زيت عباد الشمس للشعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى