العناية بالوجه

تبييض وعلاج الكلف بخلطات مذهلة

تبييض وعلاج الكلف بخلطات مذهلة: تعتبر بشرة الوجه من أكثر الأماكن حساسية في الجسم وتتعرض لعوامل خارجية تؤثر عليها بشكل سلبي، ولهذا يظهر عليها الكلف وهي مشكلة شائعة لدى الكثير من النساء وهذه البقع الداكنة في شكلها البقع الصغيرة أو الكبيرة التي تغطي الجلد وتظهر لعدة أسباب، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس والحمل وما إلى ذلك. ويمكن أن تظهر أيضًا على اليدين وأجزاء أخرى من الجسم.

تبييض وعلاج الكلف بخلطات مذهلة

مهما كان سبب أو حجم البقع على وجهك، تقدم مجلة موقعي أربع خلطات طبيعية لتبييض وعلاج الكلف حتى تتمكني من الاستمتاع ببشرة مشرقة وخالية من العيوب في الخطوط التالية:​

خليط من الحليب والبطاطس

يتميز الحليب بقدرته على تبييض وعلاج الكلف بشكل طبيعي، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة تدريجيًا، وتتمثل طريقته في الآتي:
نضع البطاطس مع كوبين من الماء في قدر على النار وعندما تنضج البطاطس نرفعها عن النار وهرسها جيدا بالشوكة ثم نضيف لها نصف كوب من الحليب السائل ونخلط المكونات جيدا حتى تصبح متماسك ثم نضع مزيج الحليب والبطاطس على البقع الداكنة على الوجه والجسم ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد الوقت المطلوب اغسل الجلد بغسول مناسب واشطفه جيداً بالماء البارد.

خلطة طماطم وعصير ليمون

لعصير الليمون خواص تجعله عاملاً مهمًا في العديد من وصفات لتبييض وعلاج الكلف وطريقته، على النحو التالي:
قشر الطماطم الطازجة وطحنها في الخلاط الكهربائي، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إليها واستمر في الخلط حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم ضعي المزيج على المناطق الداكنة من الوجه والجسم واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

خليط من العسل والحليب لتبييض وعلاج الكلف

يعمل العسل على ترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب، ويحتوي على مواد مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من ندبات حب الشباب وتقليل علامات الشيخوخة، ويحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي له تأثير تفتيح على تلون البشرة ويوحد لونها، ومن آثاره على النحو التالي:
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب، واخلطيها جيدًا حتى الحصول على تناسق متجانس، ثم ضعيها على البقع الداكنة على الجلد واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

خليط من قشر البرتقال والحليب

يساعد الحليب بفضل تركيبته على توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة على البشرة، والليمون يمنح البشرة النضارة ويحرمها من اللون الباهت، وتتمثل طريقته في الآتي:
نطحن قشور حبتين برتقالة بالخلاط، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من الحليب إليهما واستمر في الخلط حتى الحصول على قوام كريمي، ثم ضعي المزيج على البقع السوداء على القشرة واتركيه لمدة ربع ساعة . ساعة ثم يغسل الجلد بالماء البارد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى