حيوانات وطيور

الفرق بين أنثى وذكر الصقر

نبذة عن الصقر

أنثى وذكر الصقر ، الصقر هو طائر نهاري جارح يعيش في الغابات والأعشاب والأراضي العشبية والحقول والصحاري والغابات المطيرة. يُعرف هذا الطائر الجارح أيضًا باسم الطيور الجارحة في المقام الأول على القوارض والفقاريات الصغيرة الأخرى ويمكن أن يعيش لأكثر من 20 عامًا. تقييم كل من السلوك والحجم أمر حيوي لتحديد جنس الصقر. الصقر الصقر الصقر الفارسي هو من أغلى أنواع الصقور.

هناك أنواع عديدة من الصقور وأشهرها الصقر ذو الذيل الأحمر. الصقور ذات الذيل الأحمر هي طيور جارحة يتراوح طول جسمها من 18 إلى 26 بوصة ويبلغ طول جناحيها أربعة أقدام تقريبًا. تزن هذه الطيور الجارحة حوالي 1.75 إلى 3.25 رطلاً لتتمكن من الطيران. ورؤية فريسته من فوق.

يتنوع ريش الصقر أحمر الذيل من الأحمر الفاتح إلى البني ، بينما يميل لون البطن إلى الأبيض الفاتح. قاعدة المنقار والقدمين عادة صفراء وذيول ريش أحمر. الصقر ذو الذيل الأحمر هو أحد الأنواع العديدة من الصقور التي تظهر ازدواج الشكل الجنسي ، وهو ما يعني الاختلافات بين الذكور والإناث والصقور الآخرين الذين يظهرون مثنوية الشكل الجنسية على سبيل المثال لا الحصر كوبر هوك وصقر واسع الأجنحة.

ما هو الفرق بين أنثي وذكر الصقر

سوف نذكر فيما يلي عبر موقعي الفرق بين كل من أنثي وذكر الصقر:

أنثى الصقر

الفرق الرئيسي بين ذكور الصقور وإناث الصقور هو الحجم. هذا صحيح بالنسبة لمعظم الطيور الجارحة. عادة ما تكون الإناث أكبر بنسبة 25 إلى 33 في المائة من الذكور. على سبيل المثال ، ذكور الصقور ذات الذيل الأحمر أصغر بنحو 25 في المائة من إناث الصقور ذات الذيل الأحمر. وزن الذكور بشكل عام أقل من الإناث وليس طويل القامة على الرغم من اختلاف الحجم ، الذكور والإناث لديهم نفس الجناحين

ومع ذلك ، فإن صقور كوبر أكبر بحوالي الثلث من الذكور وأحد أكبر الاختلافات في الحجم بين أي نوع من أنواع الصقور وطريقة رئيسية أخرى لتحديد جنس الصقور هي تقييم سلوكهم. على سبيل المثال ، ستقضي أنثى الصقر ذات الذيل الأحمر الكثير من وقتها في العش ، وتحرسه من الزوار غير المرغوب فيهم أثناء رعاية صغارها. أنثى الصقر.

  • متوسط ​​الطول (للبالغين): 7-25.6 بوصة.
  • متوسط ​​الوزن (للبالغين): 8-51.5 أوقية.
  • عمر: 9-20 + سنة.
  • نمط النشاط: نهاري.
  • قابلية التدريب: ذكي وقابل للتدريب ومؤنس.

ذكر الصقر

معظم الصقور أحادية الزوجة ، خاصة خلال موسم التكاثر ، بسبب طبيعتها أحادية الزواج. لا يمتلك العديد من الصقور الألوان الزاهية والجريئة التي تستخدمها العديد من أنواع الطيور الأخرى لإثارة إعجاب الأنثى خلال موسم التزاوج. بدلاً من ذلك ، يتزاوج الصقور مدى الحياة ويظهرون ازدواج الشكل الجنسي في حجمهم.

على سبيل المثال ، سوف تترابط أزواج من الصقور ذات الذيل الأحمر وتتزاوج على أساس طقوس المغازلة المعروفة باسم رقصة السماء. سيستخدم الذكور رقصة السماء كشكل من أشكال إقناع السيدات بالعثور على شريكهن. في بعض الأحيان تنضم الإناث وتؤدي رقصة السماء الخاصة بها. كوبر هوكس هي أيضا أحادية الزواج. ستبني أنثى كوبر هوكس العش بينما يحرس الذكر المنطقة.

يظهر العديد من الصقور سلوكيات مختلفة بين الذكور والإناث. سيشكل الصقور ذات الذيل الأحمر مناطق بناءً على موطنهم وموسمهم. يمكن أن تصل نطاقات المنزل هذه إلى 3.2 ميل مربع. يدافع ذكور الصقور ذات الذيل الأحمر في المقام الأول عن أراضي الزوج وتوفر الطعام للصقور الإناث وصغارها خلال فترة الحضنة. إنها العملية التي تجلس فيها الأنثى على بيضها وتحتضنها.

  • متوسط ​​الطول (للبالغين): 7 – 22.1 بوصة
  • متوسط ​​الوزن (للبالغين): 3 – 45.9 أوقية
  • عمر: 9-20 + سنة.
  • نمط النشاط: نهاري.
  • قابلية التدريب: ذكي وقابل للتدريب ومؤنس.

سلوك تربية ذكر وأنثى الصقر

يبني كل من الصقور من الذكور والإناث عشًا معًا في أراضيهم. غالبًا ما يختارون الأماكن المرتفعة مثل حواف الجرف لمنحهم رؤية واسعة لمحيطهم. تختلف مواسم تربية الصقور بشكل رئيسي في الربيع. ستضع أنثى الصقر ذو الذيل الأحمر البيض في أوائل أبريل ، بينما قد يتكاثر صقر كوبر في وقت مبكر اعتبارًا من شهر مارس ، سيحتضن بيض الصقر بشكل عام لمدة شهر تقريبًا ويكون الذكر مسؤولاً عن إحضار الطعام إلى الأنثى أثناء تعشيشها

في حين أن الصقر الذكر مسؤول عن إطعام الأنثى والشباب أثناء الحضنة ، فإن الأنثى تقطع عملها أيضًا. بمجرد أن تعود بالطعام ، ستقسمها أنثى الصقر إلى قطع أصغر للصيصان. بشكل عام ، هناك اختلافات طفيفة بين ظهور الصقور من الذكور والإناث. الطريقة الرئيسية لتحديد جنس الصقر هي الاختلاف في الحجم لأن الإناث أكبر من الذكور ومع ذلك ، فإن الاختلافات السلوكية متميزة للغاية بين الاثنين ويمكن أن تكون مفتاحًا لمعرفة جنس هذه الطيور الجارحة الرائعة.

ماذا تسمى انثى الصقر

أنثى الصقر تسمى الصقر أكبر من ذكر يسمى tiercel. يبلغ طول الذكور البالغين من 15 إلى 18 بوصة ويزن حوالي 1 1/4 رطل ، بينما يبلغ طول الإناث من 18 إلى 21 بوصة ويزن حوالي 2 رطل. بعض الطيور الجارحة تطير أو تحوم في السماء ، بينما طور البعض الآخر أجنحة قصيرة للقيام برحلات سريعة وجريئة في بلاد الغابات ، يتخصص صقر الشاهين طويل الأجنحة في المطاردة المباشرة في العراء.

تقدر سرعة الغطس للفريسة أيضًا بأكثر من 200 ميل في الساعة بهذه السرعات. يوجه ضربة شرسة للفريسة بقدم نصف مغلقة ، وهي الطريقة المعتادة لتعطيل أو قتل الفريسة متوسطة الحجم وكبيرة الحجم ، حيث يتم اختطاف فريسة صغيرة مثل السنونو أو الطائر الرملي في منتصفها. طيران. ولعل الاختلاف بين الحرارة والصقر الشاهين يمكن أن تجد صقور الشاهين في جميع أنحاء العالم ، بينما الحرارة في أوروبا وخصائص الصقر الحر هو أنه يطير على ارتفاع يصل إلى 50 مترًا.

يعشش صقر الشاهين في الغالب على المنحدرات شديدة الانحدار. هذه الطيور إقليمية للغاية خلال موسم التكاثر. عادة ما تكون الأعشاش على بعد ميل واحد على الأقل أو في كثير من الأحيان أبعد من ذلك بكثير. هذا يضمن الغذاء الكافي لجميع أزواج التعشيش وذريتهم. خلال موسم التكاثر ، يلجأ الذكر إلى رفيقه. أكبر مع الأكروبات الرائعة

يتم وضع ثلاث أو أربع بيضات مرقطة كل يومين ويحضنها كلا البالغين. يعد التعافي نادرًا بعد فقدان القابض الأول في القطب الشمالي أو شبه القطب الشمالي بسبب موسم الصيف القصير ، ولكنه يحدث بانتظام في أقصى الجنوب حيث يموت النسل (يسمى eyases). 35 إلى 45 يومًا في العش ولا يتم بلوغ النضج الجنسي إلا بعد مرور عامين على الأقل. من المعروف أن بعض الأفراد الاستثنائيين يعيشون من 18 إلى 20 عامًا ، لكن متوسط ​​عمر الصقر قد يكون أقصر بكثير.

 المراجع

WHAT IS THE DIFFERENCE BETWEEN MALE & FEMALE RED-TAILED HAWKS?
PEREGRINE FALCON
Male vs. Female Red-tailed Hawks: Spotting the Differences

الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, الفرق بين أنثى وذكر الصقر, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى