شعر

افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد

افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد ،هل تعانين من جفاف الشعر؟ محترقة؟ خفيفة؟ وجماد؟ لذلك لا شك أنك أهملت العناية بشعرك ، ولم تهتم بتغذيته والمحافظة عليه.

افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد

يمكن أن تحدث هذه المشاكل أيضًا بسبب إهمالك للتغذية السليمة ؛ يتغذى الشعر ويتجدد مما تأكله. ولكن ، من الآن فصاعدًا ، يمكنك الاعتناء به والاعتناء به باتباع بعض النصائح البسيطة والعلاجات الطبيعية. ولأن شعرك هو تاج رأسك ، فقد جمعنا لك في هذا المقال افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد التي ينصحك الخبراء بمتابعتها لحل أبرز مشاكل الشعر وأشهرها دون اللجوء إلى العلاجات الكيميائية التي قد تفيدك. الشعر من جهة ويؤذيها من جهة أخرى.

 

 الشعر المحترق

إذا كان شعرك جافًا أو باهتًا أو محترقًا نتيجة لفرد الشعر أو نتيجة صبغه باستمرار دون مراعاة تركه لفترة لتهدأ من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة ، فأنت بحاجة إلى تدليك فروة رأسك مع القليل من زيت جوز الهند الفاتر ، مع الحرص على لف الشعر بغطاء خاص. اتركي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

 

 الشعر المتهدل

إذا كان شعرك مترهلًا ومتعبًا ومعرضًا للشمس باستمرار ، فعليك تحضير هذا الخليط لاستعادة لمعانه مرة أخرى. يتكون هذا الخليط من بياض بيضة واحدة بالإضافة إلى كوب من الحليب أو الحليب ونخلطهم معًا جيدًا. اغسلي شعرك بالشامبو ، ثم دلكي فروة الرأس بهذا الخليط واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسلها. ننصحك بتجنب استخدام الشامبو المتكرر إذا كان شعرك متعبًا. لتجنب ذلك ، عند غسله ، قم بإزالة آثار الشامبو جيدًا عند شطفه ب 2 لتر من الماء مضافًا إليه الخل الأبيض.

 

الشعر المتقصف

للتغلب على مشكلة تقصف الشعر ، لا تنسي قص أطراف شعرك كل شهر بمقدار 3 إلى 5 سم ، مع خليط سهل من المايونيز يوضع على الشعر الجاف مرة كل أسبوعين ، مع مراعاة غسله جيدًا بالشامبو. جفف الشعر ثم ضع البلسم.

 

الشعر الدهني

إذا كنت تعانين من الشعر الدهني الذي تحتاجين إلى غسله يوميًا أو على الأكثر مرة كل يوم ويوم مما يؤدي إلى بهتان لونه وانفصاله عن التعرض المتكرر للماء والشامبو بمكونات كيميائية ، ننصحك بتحضير 700 مل من ماء فاتر ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، إضافة إلى بيضتين مخفوقتين جيداً. ضعي المزيج على شعرك ودلكي فروة الرأس جيداً بالمزيج ، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة ثم ابدئي بغسله بالماء الفاتر واستمري في غسله بعد ذلك بشامبو شعرك. وإذا أردت تحضير المايونيز في المنزل لضمان المكونات التي تضعها على شعرك ، يمكنك خلط بيضة صغيرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو نفس زيت عباد الشمس مع كمية قليلة من الخل وخفقت الخليط جيدا حتى تلتصق.

 

الشعر الجاف

إذا كان شعرك جافًا وهشًا وباهتًا ، فيجب معالجته قبل غسله بالشامبو عن طريق تحضير القليل من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو على درجة حرارة خفيفة تتحملها فروة رأسك عند وضعه على شعرك. بعد تسخين الزيت ، ابدأ بتدليك فروة الرأس بالخليط وتجنب تركه في الهواء. بدلًا من ذلك ، ضعي غطاء شعرك عليه أو ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن لمساعدة فروة الرأس على فتح المسام. اتركيه لمدة ساعة ، ثم ضعي الشامبو فوق الزيت مباشرة قبل غسل شعرك. دلكي شعرك مرة أخرى بالمزيج والشامبو معًا ، ثم اغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر.

افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد, افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد, افضل النصائح والعلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى