العناية بالوجه

الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه وتحقيق أقصى استفادة

الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه وتحقيق أقصى استفادة ، أصبحت الأمصال عنصرًا أساسيًا في روتين العناية ببشرتك ، فهي مليئة بمجموعة من المكونات النشطة وخصائص الترطيب ومضادات الأكسدة.
الأمصال هي طريقك للتعامل مع معظم مشاكل البشرة ، ولكن كما هو الحال مع جميع منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، لن يكون السيروم فعالاً إلا إذا تم استخدامه في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة.
إذا كنت تستخدمين السيروم لفترة من الوقت ، لكنك لم تحصلي على النتيجة المرجوة ، فهذا يعني أنك تستخدمينه بطريقة خاطئة.

ما هو سيروم الوجه؟

الأمصال ليست سوى منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على تركيز عالٍ من المكونات النشطة التي تهدف إلى نتائج محددة: فيتامين سي ومضادات الأكسدة والحمضيات وأحماض الفاكهة الأخرى وغيرها الكثير. قوامه مائي وخفيف الوزن للغاية ، ويمتص الجلد على الفور. بصرف النظر عن علاج مشاكل البشرة المختلفة ، تم تصميم معظم أنواع سيروم الوجه للترطيب والتقشير ، مما يمنحك الانتعاش بعد بضعة أيام من الاستخدام. نظرًا لقوامه الرقيق والسوائل ، لا يشعر المصل بثقله عند استخدامه ويمكن دمجه بسهولة مع باقي منتجات العناية بالبشرة.

طريقة تطبيق سيروم الوجه

1- التنظيف

ابدئي بإزالة كل المكياج باستخدام مزيل مكياج لطيف أو ماء ميسيلار. بعد ذلك ، نظفي مسامك وتخلصي من الشوائب المتبقية بغسول لطيف للوجه. يمكنك القيام بذلك حتى مع روتينك الصباحي ، لأن أي روتين للعناية بالبشرة سيحتاج منك تنظيف وجهك أولاً.
هذه الخطوة مهمة جدًا ، خاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب. بعد التطهير الجيد ، يمكن لبشرتك أن تأخذ معظم المكونات النشطة للعناية بالبشرة.

2- التونر

بعد تنظيف وجهك ، حان وقت استخدام التونر. التونر هو منتج سائل للبشرة يمكن استخدامه بين خطوات التنظيف والترطيب في روتين العناية ببشرتك ؛ له فوائد متعددة ، من التطهير الإضافي إلى الترطيب والتهدئة. انقعي كرة قطنية في مسحوق الحبر ثم ربتي عليها برفق على وجهك ورقبتك وصدرك.
سيساعد ذلك على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك ، وكذلك تحسين امتصاص بقية منتجات العناية بالبشرة التي يجب اتباعها.

 

3- السيروم

نظرًا لأن منتجات العناية بالبشرة يتم تطبيقها عادةً بدءًا من الأخف وزناً ثم الانتقال إلى المنتجات الأثقل ، فلا شك في أن المصل يدخل مباشرة بعد التونر. خذي قطرتين أو ثلاث قطرات من السيروم وضعيه على وجهك. تجنبي فركه لأن ذلك سيشد الجلد فقط. بعد وضع المصل ، انتظري بضع دقائق للسماح للمصل بالامتصاص بشكل صحيح في بشرتك قبل وضع باقي المنتجات.

الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه وتحقيق أقصى استفادة, الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الوجه وتحقيق أقصى استفادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى