الحمل

الصبار أثناء الحمل هل هو آمن للاستخدام؟

الصبار أثناء الحمل هل هو آمن للاستخدام؟ يحتوي الصبار على العديد من العناصر الغذائية والخصائص الجيدة مثل مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية ومرطب وكذلك مصدر ممتاز للأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والإنزيمات. يمكن تناول الصبار في شكل عصير أو وضعه موضعياً في شكل هلام حيث يتم استخدامه لصنع الأدوية وتنعيم الجلد وعلاج الأمراض مثل الإمساك.

الصبار أثناء الحمل هل هو آمن للاستخدام؟

هل من الآمن تناول الصبار أثناء الحمل؟ على الرغم من الفوائد الصحية ، وفقًا لموقع Health على الويب ، يجب أن تكون المرأة الحامل على دراية ببعض فوائد ومخاطر الصبار أثناء الحمل ، مما يعني عدم تناوله بشكل مفرط.

1. مفيد لاضطرابات الجهاز الهضمي أثناء الحمل

تعتبر مشاكل الجهاز الهضمي من الأعراض الشائعة للحمل. تشير الدراسات إلى أن كوب من عصير الصبار يمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم والإمساك والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. يساعد التركيز العالي للإنزيمات في عصير الصبار على الهضم عن طريق تسهيل تكسير الدهون و السكريات الغذائية.

مركب آخر في الصبار يسمى الألوين وقد ثبت في الدراسات أن له خصائص ملين تجعل حركات الأمعاء أكثر انتظامًا وغير مؤلمة ، مما يجعلها رائعة للتخلص من الغازات والانتفاخ.

2. يقوي المناعة

يعمل الصبار على تقوية جهاز المناعة الطبيعي الذي يحمي الجسم من مجموعة واسعة من مسببات الأمراض ، حيث يحتوي على خصائص قوية مضادة للميكروبات والفيروسات ، لذلك يمكن استخدام الصبار كعلاج للوقاية من الأنفلونزا الموسمية.

3. تقوية المغذيات للحوامل

الصبار مليء بالعناصر الغذائية الأساسية ، لذلك يمكن إضافة العصير المستخرج من نبات الصبار إلى النظام الغذائي من وقت لآخر لزيادة قيمته الغذائية. يمكنك أيضًا استخدام هلام الصبار لعمل العصير ، فكل ما يتطلبه الأمر هو عشر دقائق من الطهي لصنع عصير الصبار.

من ناحية أخرى ، فإن ثراء الصبار بالفيتامينات والمعادن يساعد على تقليل الانتفاخ أثناء الحمل ويعزز الدورة الدموية.

4. يمنع تساقط الشعر

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل سبب شائع لتساقط الشعر وحكة فروة الرأس. هناك العديد من الطرق التي يمكن للصبار من خلالها تحسين صحة شعرك ومظهره ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة شعرك وترطيبه.

يمكن للمرأة الحامل أن تضع الصبار موضعياً على رأسها عن طريق وضع عصير الصبار وحليب جوز الهند وزيت جنين القمح على فروة الرأس وتدليكها جيداً ثم شطفها ، وهذا الخليط يساعد على نمو الشعر مرة أخرى والتخلص من مشاكل مثل قشرة الرأس.

 

5. الحد من علامات التمدد

يمكن للتغيرات الهرمونية أثناء الحمل أن تجعل بشرتك أكثر دهنية أو أكثر جفافاً ، ولكن من الممكن استعادة التوازن الطبيعي لبشرتك باستخدام الصبار. بالإضافة إلى ذلك ، مع نمو الرحم على البطن ، يمكن أن تظهر علامات التمدد وتسبب الحكة ، ولكن الصبار يقلل من علامات التمدد عن طريق إنتاج المزيد من الكولاجين ومساعدة الجلد على النمو مرة أخرى ومنع التهيج والاحمرار ، مع الأخذ في الاعتبار أن الصبار يحتوي على 99٪ ماء بالإضافة إلى الأحماض الأمينية ، يمكن استخدام الدهون والفيتامينات لترطيب البشرة وتنعيمها.

6. يعزز صحة الفم

أظهرت العديد من الدراسات أن جل الصبار مفيد لصحة الفم وعلاج التهاب اللثة نظرًا لخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات ، ومن المعروف أيضًا أن استخدام غسول الفم بالصبار يمكن أن يقلل بشكل كبير من التورم والألم في الفم. تجعل الخصائص المضادة للفطريات في فيرا فعالة في علاج جروح الفم مثل القروح.

ما هي الجرعة الموصى بها من الصبار أثناء الحمل؟

يمكن للمرأة الحامل تناول الصبار أثناء الحمل بأمان ، ولكن فقط إذا اتبعت نصيحة الطبيب بشأن الكمية المسموح بها.عند تناول الصبار ، ينصح بجرعة من 0.04 إلى 0.17 جرام.

إذا تم تناوله بكميات زائدة ، فقد يكون هناك مضاعفات فورية يمكن أن تسبب تقلصات الرحم ويمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.
يحتوي الصبار أيضًا على مادة اللاتكس ، والتي يمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب واختلال في ضغط الدم.
إذا كنت تعاني من ألم في البطن أو غثيان أو قيء ، فلا تتناول جل الصبار لأنه ملين يمكن أن يجعل حالتك أسوأ.
تعتبر مشاكل التنفس والتورم والطفح الجلدي وضيق الصدر والحلق من الأعراض المحتملة لرد فعل تحسسي تجاه الصبار ، وهي حالة طبية طارئة وتتطلب علاجًا فوريًا.

الصبار أثناء الحمل هل هو آمن للاستخدام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى