العناية بالوجه

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون، تتشكل الرؤوس السوداء عندما تنسد المسام في الجلد، وتحتوي كل بصيلة شعر على شعرة واحدة وغدة دهنية تفرز زيتًا يسمى الزهم الذي يحافظ على نعومة الجلد، ولكن عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت في فتحات بصيلات الجلد، هذا يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.على جلد نتوء يسمى الرؤوس السوداء. في حالة بقاء الجلد الميت فوق النتوء مغلقًا، يسمى النتوء الرؤوس البيضاء، ولكن إذا انفتح النتوء وتعرض للهواء، فستتشكل الرؤوس السوداء ومن بين العوامل التي تؤدي إلى زيادة ظهور الرؤوس السوداء. حدوث التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء البلوغ والحيض وتناول حبوب منع الحمل وبعض الأدوية مثل الليثيوم والكورتيكوستيرويدات أو الأندروجينات، وانغلاق المسام بسبب تراكم بكتيريا حب الشباب Propionibacterium على الجلد.

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون

استخدمي طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون للتخلص من هذا المظهر المزعج. تنجم الرؤوس السوداء عن عدة عوامل مختلفة، مثل استخدام مستحضرات التجميل، والوراثة والتغيرات الهرمونية، وكذلك طبيعة النظام الغذائي. لذلك نجد أن معظم النساء يعانين من ظهور الرؤوس السوداء خاصة حول الأنف.

 

فوائد الليمون لإزالة الرؤوس السوداء

يحتوي الليمون على حمض ألفا هيدروكسي الطبيعي، وهو أحد المكونات الطبيعية التي تحارب بشكل فعال حب الشباب والرؤوس السوداء.

من المعروف أيضًا أن الليمون يساعد في تقشير البشرة الدهنية وتنظيفها بلطف فيما يلي اليكم عبر موقعي طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالليمون.

ليمون عسل و لبن

امزج عصير الليمون الطازج مع القليل من العسل واللبن، أو يمكنك استخدام الحليب بالإضافة إلى الملح.

ضع القناع على الأنف وقم بالتدليك لبضع دقائق، ثم اترك القناع لمدة دقيقة قبل شطفه بالماء. كرري هذه الطريقة مرة يوميًا لملاحظة اختفاء الرؤوس السوداء.

شرائح ليمون

قد تكون هذه أسهل طريقة لأنك تحتاج فقط إلى شرائح الليمون لفرك أنفك. كرري هذه الطريقة أكثر من مرة يوميًا حتى تتخلصي من الرؤوس السوداء.

ليمون وسكر

جرب خلط كميات متساوية من عصير الليمون والسكر، ثم افركها برفق على أنفك. كما هو الحال مع عمليات المزج السابقة، قد تحتاج إلى تكرار هذا المزيج للحصول على نتيجة واضحة.

ماء بالليمون والورد

اعصر عصير نصف ليمونة وأضف نفس الكمية من ماء الورد. ادهن هذا الخليط على أنفك واتركه يجف تمامًا، ثم اشطفه بالماء البارد.

ستحتاج إلى استخدام هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى