العناية بالجسم

افضل وصفات تبييض البشرة

افضل وصفات تبييض البشرة: تريد كل امرأة بشرة ناصعة البياض وخالية من الشوائب والعيوب والبقع الداكنة، وهناك العديد من منتجات العناية بالبشرة في الأسواق، لكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة، لا تظهر آثارها مباشرة على البشرة، لأنها مضافة. على المنتج بكميات صغيرة، ولكن تأثيرها مرئي على الجلد مع الاستخدام المطول.
للحفاظ على بشرتك والعناية بها، يمكنك اللجوء إلى الطبيعة التي هي حليفك لأنها تحتوي على مكونات آمنة ورخيصة مقارنة بالمنتجات الكيميائية.

افضل وصفات تبييض البشرة

تقدم مجلة موقعي افضل وصفات تبييض البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها لجميع أنواع البشرة للتخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون بشرتك، وذلك في السطور التالية:​

وصفة للجزر لتبييض آثار حب الشباب​

من وصفات تبييض البشرة الجزر، يساعد الجزر على إزالة الندبات وبقع حب الشباب من الجلد.

المكونات

ملعقة من هريس الجزر.
قطرتان من عصير الليمون.
ملعقة من الزبادي.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي المكونات في وعاء مناسب، ثم استخدمي أطراف أصابعك النظيفة لتوزيعها على وجهك، وانتظري 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
كرري الوصفة مرة في اليوم ولاحظي النتيجة بعد عدة أيام من الاستخدام.

وصفة الفراولة لتبييض البقع الداكنة

من وصفات تبييض البشرة الفراولة غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب أيضًا البقع الداكنة والتجاعيد، وكذلك النشا الذي يزيل الشوائب والأوساخ العالقة في المسام.

المكونات

ست حبات فراولة.
ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة التحضير والتطبيق

اغسلي الفراولة واخلطيها في خلاط كهربائي مع النشا، ضعي الخليط بفرشاة قناع نظيفة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها جيدًا بالماء البارد.
تتكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا لمدة 7 أيام.

وصفة البابايا لتفتيح البشرة

من وصفات تبييض البشرة البابايا، تضيء البابايا البشرة في فترة قصيرة من الاستخدام لأنها غنية بإنزيم غراء، وإضافة العسل الذي له خصائص تبييض طبيعية، وجل الصبار الذي يساعد على استبدال الخلايا التالفة بأخرى جديدة ذات لون مشرق، لاحتوائه على فيتامين أ.

المكونات

ربع بابايا مهروسة.
ملعقة صغيرة من جل الصبار.
ملعقة عسل.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي البابايا بالعسل وجل الصبار جيدًا حتى تصبح ناعمة، اتركيها لمدة دقيقتين، ثم ضعيها على الوجه واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم امسحيها بمنديل ورقي واشطفيها بالماء الفاتر.
تتكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا لمدة 7 أيام.

وصفة الزعفران لازالة خلايا الجلد الميتة

من وصفات تبييض البشرة الزعفران، يعتبر الزعفران مصدرًا مهمًا للفيتامينات A و E و C التي تدعم إنتاج الكولاجين الضروري للتخلص من الشوائب وتوحيد لون البشرة، لعصير الليمون خصائص تبييض فعالة تعمل على تفتيح لون البشرة وجعلها تبدو مشرقة. الزبادي اليوناني الذي يزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد مع تصبغ داكن ويحتوي على حمض اللاكتيك وهو حمض ألفا هيدروكسي.

 

المكونات

ملعقة صغيرة من مسحوق الزعفران.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
ملعقة من اللبن الزبادي اليوناني.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي المكونات في وعاء صغير، ثم استخدمي أطراف أصابع نظيفة لوضعها على الوجه، ثم دلكي البشرة بحركات دائرية، وبعد 30 دقيقة اغسليها بالماء الفاتر.
كرر الوصفة مرة واحدة يوميًا واستمتع بوجه أكثر إشراقًا بدرجتين بعد 3 أيام فقط من الاستخدام.

وصفة الحليب والبطاطس

هذه الوصفة تضيء البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة.

المكونات

ملعقة كبيرة حليب بودرة.
نصف حبة بطاطس مقشرة ومسلوقة.
ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
ملعقتان من الزبادي.

طريقة التحضير والتطبيق

نظف القشرة جيداً، ثم اخلطي البطاطس جيداً، ثم أضيفي باقي المكونات السابقة لها واخلطي جيداً حتى تحصلي على معجون متماسك، ضعي المعجون على وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك. والرقبة بالماء البارد.

وصفة البيض والقمح الورد

تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة.

المكونات

ملعقة من بياض البيض.
ملعقة من ردة الحنطة ومحلها الطحين.
ملعقة صغيرة من العفص (تباع في الصيدلية).
ملعقة من الزبادي.
ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير والتطبيق

اهرسي العجة ثم اطحنيها جيداً، ثم ضعي باقي المكونات السابقة على العجين واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة مثل الكريمة.
ضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق بعد الاستخدام الأول.

وصفة العسل والزنجبيل والخميرة

من وصفات تبييض البشرة الزنجبيل والخميرة، تساعد هذه الوصفة في التخلص من البقع والشوائب والرؤوس السوداء وتقشير البشرة وإضفاء مظهر مشرق ومنتعش.

المكونات

ملعقتان من الزبادي.
ملعقة كبيرة خميرة فورية.
ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي.
نصف كوب من الزنجبيل الطازج المبشور.

طريقة التحضير والتطبيق

اغسلي الوجه بالماء الدافئ مع العنق، ثم اخلطي جميع المكونات السابقة جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه والرقبة بالماء البارد. .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى