العناية بالجسم

اصنعي بنفسك صابونة الكبريت واستفيدي من مزاياها

كيفية صنع صابونة الكبريت في المنزل: يعتبر صابون الكبريت من أهم أنواع الصابون للبشرة لاحتوائه على مادة كبريتية فعالة للغاية تعالج جميع مشاكل البشرة التي تقف في طريق جمال المرأة وإشراقها.

تستخدم صابونة الكبريت كمطهر ومضاد للبكتيريا وضار للفطريات التي تتراكم على الجلد مسببة الحساسية والأمراض الجلدية المزمنة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم صابون الكبريت لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية والحساسة. لكن كيف تحصل على صابون الكبريت؟ تابع معنا هذا المقال وتعرف على كيفية صنع صابون الكبريت بطريقة طبيعية وخالية من الكيماويات الضارة. ستتعرف أيضًا على أهم الصفات الجمالية لصابون الكبريت على الجلد.

 

كيفية صنع صابون الكبريت في المنزل

يمكن الحصول على صابون الكبريت من الصيدليات، وهناك أنواع عديدة. ومع ذلك، يمكن أن تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب لاحقًا آثارًا جانبية. لذلك، يمكنك صنعه بنفسك في المنزل بمكونات طبيعية وفعالة.

 

مكونات صابونة الكبريت

200 جرام من محلول صنع الصابون

400 جرام من الزيوت الطبيعية وفي مقدمتها زيت الزيتون وزيت النخيل وزيت جوز الهند

ربع كوب مسحوق كبريت

450 جرام من الماء

قوالب الصابون

قفازات مطاطية

 

طريقة تحضير صابونة الكبريت

1- ضع قدرًا متوسطًا فوق الموقد واسكب الزيت ومحلول الصابون فيه.

2- اخلطي المكونات جيدًا حتى تذوب، وتذكر خلال هذا الوقت أن تبقي عينيك وأنفك بعيدًا عن البخار المتصاعد من الإناء حتى لا تجرح نفسك.

3- ثم أضف الماء إلى القدر واستمر في التقليب جيدًا.

4- ضع ميزان حرارة في الوعاء وعندما تصل درجة الحرارة إلى 110 درجة فهرنهايت، ارتد قفازات مطاطية ونظارات أمان ثم ضع مسحوق الكبريت.

5- اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة.

6- صب الخليط في قوالب الصابون وضعها في مكان مظلم وبارد لمدة ستة أسابيع حتى يتم تجميدها بالكامل وجاهزة للاستخدام.

 

فوائد استخدام صابون الكبريت

استخدمي صابونة الكبريت في الصباح أثناء غسل البشرة، وفرك الجلد جيداً بالصابون، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. اعلمي أن الاستخدام المستمر لصابون الكبريت يعود بفوائد عديدة على المرأة من أهمها:

 

تطهير وتنقية البشرة

يساهم صابون الكبريت بشكل كبير في تطهير وتنقية البشرة من البكتيريا الضارة والفطريات الملوثة التي تتراكم على الجلد، كما يساعد على تعقيم البشرة وإعطائها النضارة والحيوية والإشراق. يزيل صابون الكبريت أيضًا خلايا الجلد الميتة ويزيل الأوساخ والغبار والأوساخ من الجلد. ينظف هذا الصابون أيضًا المسام المتضخمة عن طريق إزالة الدهون المتراكمة على الوجه.

علاج حب الشباب

من أهم المزايا الجمالية لصابونة الكبريت أنه يعالج مشكلة حب الشباب، لأن الكبريت الموجود في الصابون يساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء على الوجه. كما أنه يزيل النمش والبقع الداكنة من الجلد بشكل فعال وطبيعي.

إشراقة ونضارة البشرة

تساهم صابونة الكبريت أيضًا في تحسين صحة البشرة وإشراقها، من خلال تفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل فعال، من خلال قدرته على إزالة السمرة والشوائب وتغير لون الوجه بشكل فعال ودائم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أيضًا على تفتيح المنطقة حول الركبتين والمرفقين. تعود كل هذه الفوائد لاحتوائه على الكبريت الذي يساعد على التخلص من طبقات الكيراتين التي تتشكل في هذه المناطق مما يجعلها داكنة وخشنة. كما أنه علاج قوي وفعال لتفتيح المناطق الحساسة من الجسم.

ترطيب وتقشير البشرة

تعمل صابون الكبريت كمقشر طبيعي للوجه لاحتوائه على حمض الساليسيليك الذي يقشر ويقشر بشرة الوجه ويزيل خلايا الجلد الميتة. كما يستخدم كمرطب قوي وطبيعي للبشرة حيث يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية البشرة من التعرض للجفاف أو الخشونة. يعمل صابونة الكبريت أيضًا على خفض درجة الحموضة على سطح الجلد، مما يجعلها رطبة وناعمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى