شعر

أفضل ايام لقص الشعر وأهم النصائح

أفضل ايام لقص الشعر وأهم النصائح، يعتبر قص الشعر من الأنشطة الهامة والمفيدة للغاية لصحة الشعر وجماله، حيث يساعد القص على حماية الشعر من مشاكل التقصف والتلف حيث أنه يخلص الشعر من الأطراف التالفة ويحد من باقي الشعر.

كما أن عملية القص تجعل الشعر أكثر حيوية وإشراقاً، وتمنحه اللمعان والنعومة المناسبين. لذلك، يجب قص الشعر كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل. لكن هل تعلم يا سيدتي أن هناك ايام لقص الشعر معينة يجب فيها قص أطراف شعرك؟ وأنه يجب اختيار هذه الأوقات للحفاظ على صحة الشعر؟ نعم، هناك أيام معينة مفضلة لقص الشعر. يمكنك متابعة هذا المقال حيث نستعرض أفضل الأيام لقص شعرك وأهم النصائح التي يمكنك اتباعها قبل قص شعرك.

أفضل ايام لقص الشعر وأهم النصائح

من وقت لآخر، يحتاج الشعر إلى تقليم لمنحه الحيوية والجمال. ولكن هناك ايام لقص الشعر يكون من الأفضل فيها قص شعرك. ومن أهم ايام لقص الشعر الأيام البيضاء من شهر الهجري، وهي الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر العربي أو الشهر الهجري. في هذه الأيام، يكون القمر مكتملًا ويصبح مكتملًا، وقص شعرك في هذه الأيام يمنح شعرك فرصة رائعة للنمو بسرعة مرة أخرى. ومن المفيد أيضًا قص شعرك لإنهاء أيام البدر، وهي اليوم السادس عشر والسابع عشر. وذلك لأن هرمونات الجسم تبدأ في التجدد والتغير خلال هذه الفترة. وهذا يساعد بشكل كبير على نمو الشعر بطريقة صحية، ويزيد من كثافته ويحسن طوله. لذلك، تجنبي قص أطراف شعرك بعد هذا الوقت المحدد.

في أي الحالات يجب عليك قص شعرك على الفور؟

في أي الحالات يجب عليك قص شعرك على الفور؟

تتساءل الكثير من النساء عن الحالات التي يلزم فيها قص شعرهن، وهي:

تقصف الشعر

عندما تلاحظ أن شعرك به أطراف متقصفة، فإن الحل الوحيد هو قص أطراف الشعر لمنع التقصف المتزايد، والذي يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء الشعر ويزيد من تلفه. تنبع أسباب هشاشة الشعر من التعرض المستمر لأشعة الشمس، وكذلك الاستخدام المتكرر للمواد الكيميائية الضارة على الشعر، بما في ذلك منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية لزجة، وكذلك صبغات الشعر. يمكنك أيضًا قص أطراف شعرك عند تعرضها للجفاف والخشونة والتلف.

عدم القدرة على التسريح

عندما تصل إلى مرحلة الصعوبة في تصفيف وتصفيف شعرك، اعلم أنه يجب قص أطرافها باستمرار لتسهيل تصفيف شعرك.

كثافة الشعر

هناك الكثير من النساء اللواتي يواجهن مشكلة سماكة الشعر، خاصة إذا كان شعرهن طويلاً، لأنه من الصعب جداً التصفيف، والحل هو قص الشعر تدريجياً للمساهمة في ترقق الشعر. الشعر، مما يسهل تصفيفه.

 

نصائح مهمة قبل قص شعرك

نصائح مهمة قبل قص شعرك

قصي شعرك عندما يجف

احرصي على عدم قص شعرك عندما يكون مبللًا أو رطبًا لأن الشعر المبلل يبدو أطول مما هو عليه. لذلك يجب قص شعرك عندما يجف. لأنه عليك أن تكوني حذرة، سيدتي، لقص شعرك عندما يكون نظيفًا. لذلك اغسلي شعرك جيدًا ثم جففيه تمامًا قبل قصه.

استخدمي مقص خاص بالشعر

من النصائح التي تساعدك على قص شعرك بشكل أفضل استخدام ماكينة قص الشعر. هذا لأن استخدام المقص غير المصمم للشعر يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لشعرك ويجعله يبدو غير جميل.

رطبي شعرك بالزيوت

من أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها بعد قص شعرك استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب شعرك والعمل على زيادة طوله ونموه في أقصر وقت ممكن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى