تاريخ

الأشهر الميلادية بالأرقام والترتيب

تم إنشاء التقويم الميلادي من قبل البابا غريغوري في الثالث عشر في عام 1582 ميلادياً، وكان الهدف الأساسي من إنشاء التقويم الميلادي هو تحديد تاريخ عيد الفصح. وكانت أولى الدول التي اعتمدت هذا التقويم الكاثوليكية مثل إسبانيا والبرتغال وإيطاليا. وبالتالي، يمكننا الآن التعرف على الأشهر الميلادية بالأرقام والترتيب من خلال مراجعة الجدول التالي:

الترتيباسم الشهر باللغة العربيةاسم الشهر باللغة الإنجليزيةعدد أيام الشهر
الشهر الأوليناير (كانون الثاني)January31 يومًا
الشهر الثانيفبراير (شباط)February28 يومًا في السنة العادية، و29 يومًا في السنة الكبيسة
الشهر الثالثمارس (آذار)March31 يومًا
الشهر الرابعأبريل (نيسان)April30 يومًا
الشهر الخامسمايو (أيار)May31 يومًا
الشهر السادسيونيو (حزيران)June30 يومًا
الشهر السابعيوليو (تموز)July31 يومًا
الشهر الثامنأغسطس (آب)August31 يومًا
الشهر التاسعسبتمبر (أيلول)September30 يومًا
الشهر العاشرأكتوبر (تشرين الأول)October31 يومًا
الشهر الحادي عشرنوفمبر (تشرين الثاني)November30 يومًا
الشهر الثاني عشرديسمبر (كانون الأول)December31 يومًا

الأشهر الميلادية بالأرقام والترتيب

لنلقِ نظرة على بعض المعلومات الإضافية حول الأشهر الميلادية بالأرقام والترتيب:

يناير (كانون الثاني)

يعد يناير هو الشهر الأول في تقويم الأشهر الميلادية، والذي يعرف في الدول العربية باسم كانون الثاني. يتكون شهر يناير من 31 يوم. كلمة “January” هي كلمة مشتقة من اللغة اليونانية وتعني جانوس، وهو اسم إله المداخل عند الرومان القدماء.

فبراير (شباط)

فبراير هو الشهر الثاني من تقويم الأشهر الميلادية ويعرف باللغة العربية باسم شباط. يتكون شهر فبراير من 28 يوم، ولكن في العديد من الحالات يمكن أن يكون 29 يومًا في السنة الكبيسة كل أربع سنوات.

مارس (آذار)

مارس هو الشهر الثالث من الأشهر الميلادية والذي يعرف باسم آذار. يتكون شهر مارس من 31 يوم. ومن الجدير بالذكر أنه قبل اعتماد التقويم الميلادي في الدول البريطانية، كانت السنة تبدأ في يوم 25 من مارس وكان يعرف باسم “يوم السيدة”.

أبريل (نيسان)

أبريل هو الشهر الرابع من أشهر السنة الميلادية، والذي يعرف باسم نيسان في العديد من الدول العربية. يتكون شهر أبريل من 30 يوم.

مايو (أيار)

مايو هو الشهر الخامس من أشهر السنة الميلادية والذي يعرف باسم أيار في العديد من الدول العربية. يتكون شهر مايو من 31 يوم. وفي العديد من الدول يتم الاحتفال بيوم 1 مايو كعيد للعمال.

يونيو (حزيران)

يونيو هو الشهر السادس من أشهر السنة الميلادية وهو يعرف باسم حزيران. يتكون من 30 يوم. وهو ذلك الشهر الذي يحتوي على أطول ساعة في النهار والانقلاب الصيفي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ولكن يحتوي على أقصر ساعة من النهار والانقلاب الشتوي في نصف الكرة الجنوبي.

يوليو (تموز)

يوليو هو الشهر السابع من أشهر السنة الميلادية والذي يعرف في العديد من الدول باسم تموز. تمت تسمية هذا الشهر من قبل مجلس الشيوخ الروماني منذ قديم الأزل وهذا كان تكريمًا للجنرال الروماني يوليوس قيصر لأنه كان نفس شهر ميلاده.

أغسطس (آب)

أغسطس هو الشهر الثامن من أشهر السنة الميلادية ويعرف في العديد من الدول العربية باسم آب. يتألف من 31 يوم.

سبتمبر (أيلول)

سبتمبر هو الشهر التاسع من أشهر التقويم الميلادي والذي يعرف باسم أيلول في العديد من الدول. يصل عدد أيامه إلى 30 يوم. يعد شهر سبتمبر هو المكافئ الموسمي لشهر مارس في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

أكتوبر (تشرين الأول)

أكتوبر هو الشهر العاشر من أشهر السنة الميلادية والذي يعرف في العديد من الدول باسم تشرين الأول. يصل عدد أيامه إلى 31 يوم.

نوفمبر (تشرين الثاني)

نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من أشهر السنة الميلادية والذي يعرف باسم تشرين الثاني في العديد من الدول العربية. يصل عدد أيامه إلى 30 يوم.

ديسمبر (كانون الأول)

ديسمبر هو الشهر الثاني عشر والأخير من أشهر السنة الميلادية ويعرف باسم كانون الأول. يبلغ عدد أيامه 31 يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى